عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة دينا عبد الكريم تتحفظ على صياغة  تعديلات قانون الجنسية الجديدة بشأن طريقة التمويل ..والحكومة ترد.. فيديو

النائبة دينا عبدالكريم
النائبة دينا عبدالكريم

قالت النائبة دينا عبدالكريم، عضو مجلس النواب، إن الجنسية المصرية شرف وامتياز، ويجب أن نؤكد على الامتيازات التي يحصل عليها صاحب الجنسية المصرية، وبالتالي المواطن المصري يجب أن يشعر أن ههناك امتيازات حقيقية تقدمها له الحكومة، في الأولويات والتسهيلات وفي المشروعات.

تحيا مصر

تعديلات الجنسية المصرية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروعي القانونين المُقدمين من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية.

النائبة دينا عبدالكريم: بند التحويلات يقلل من قيمة الجنسية المصرية

وأشارت عبدالكريم، إلى أنه "حفاظًا على هذه الامتيازات وأهمية الجنسية المصرية، فأنا أرى أن اشتراط تحويل المبلغ المالي من الخارج، حولت هذا الشرف في المادة الأولى والتي اعطت حق المساواة للمرأة المصرية، فهذا الجزء الخاص بالتحويلات قلل من قيمة الجنسية المصري".

الحكومة ترد:  فلسفة القانون نفسها قائمة على تشجيع الاستثمار وتشجيع فرص الحصول على النقد الأجنبي من الخارج

وقال ممثل الحكومة ترد، بأن " فلسفة القانون نفسها قائمة على تشجيع الاستثمار وتشجيع فرص الحصول على النقد الأجنبي من الخارج، مشيرًا إلى أن كثير من الدول تمنح جنسيتها لأشخاص قامت بشراء عقار سواء من الدولة أو من القطاع الخاص، وهو بمثابة تشجيع على التسويق العقاري".

وتابع:" المادة نفسها قاصرة على ألية تحويل المبلغ ولكن شروط اكتساب الجنسية، موجودة في القانون والبرامج التي سيتم وضعها من قبل رئيس مجلس الوزراء وبالتالي فلها ضوابط أخرى".

تابع موقع تحيا مصر علي