عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف تكشف أماكن إقامة صلاة عيد الفطر المبارك

تحيا مصر

صرح الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، بأن صلاة العيد سيتم إقامتها في جميع المساجد التي تقام بها الجمعة.

أماكن إقامة صلاة عيد الفطر المبارك

أما الساحات العامة فتكون إقامة صلاة العيد بها وفق ترتيب كل مديرية مع المحافظة التابعة لها، من خلال التنسيق الكامل بين المديرية والمحافظة في تحديد الساحات التي تقام بها صلاة العيد .

رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ وزير الأوقاف بعيد الفطر

وكان قد استقبل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أمس الثلاثاء، بمقر وزارة الأوقاف المصرية، القس الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، يرافقه وفد رفيع المستوى من قيادات الكنيسة الإنجيلية؛ لتهنئته وقيادات وزارة الأوقاف بعيد الفطر المبارك، وذلك في إطار الروح المصرية الوطنية التي تنعم بها مصر في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
ورحب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف؛ بوفد  الطائفة الإنجيلية؛ معربًا عن سعادته بهذه اللحمة الوطنية التي تنم عن الروح القوية التي نسعد بها في كل المناسبات، كما هنأهم بالأعياد التي يحتفل بها المصريين جميعًا مسلمين ومسيحيين.

وأشار وزير الأوقاف، إلى اهتمام الكنيسة الإنجيلية دائمًا بالإسهام في مشروع صكوك أضاحي الأوقاف، وهذا أمر له دلالته ورمزيته، بما يعكس الحرص على العمل الوطني والإنساني المشترك.

وأهدى وزير الأوقاف، القس الدكتور أندريه زكي، وأعضاء وفد الكنيسة الإنجيلية، أحدث إصدارات وزارة الأوقاف، وهو كتاب: "حماية البيئة بين المسئولية الشرعية والإنسانية"، والذي يُلقي الضوء على اهتمام الإسلام بموضوع البيئة وضرورة التعامل معها على أنها ملكية عامة يتوجب علينا المحافظة على مكوناتها وثرواتها ومواردها ، ورفع الأذى عن كل ما يضر بالإنسان أو الكون ، وبيان عظيم الثواب المترتب على فعل ذلك، ويبين أن الشريعة الإسلامية بأصولها وفروعها وقواعدها الفقهية ومقاصدها الشرعية قد أولت حماية البيئة ورعايتها والمحافظة عليها عناية خاصة ، من منطلق أن كل ما يحقق مصالح البلاد والعباد هو من صميم مقاصد الأديان.

تابع موقع تحيا مصر علي