عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناجي الشهابي لـ تحيا مصر: زيادة سعر اردب القمح يشجع الفلاح على زراعته وزيادة مساحاته

تحيا مصر

أعتبر ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، قرار زيادة سعر توريد اردب القمح 250 جنيه ليصل إلى 1500 جنيه من أهم القرارات الحكومية الرامية إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح فى طريقها لتقليل استيراده من الخارج مشيراً إلى أهمية وصول سعر توريد اردب القمح من الفلاح إلى الحكومة إلى سعره العالمى، مؤكداً «الشهابي» بأن ذلك يشجع الفلاح على زراعة القمح وزيادة المساحات المنزروعة منه (الاقماح)  وتوريده للحكومة مما يوفر العملات الأجنبية «الدولار» الذى تستورد به احتياجات البلاد من القمح.

تحيا مصر

اعلان قرار زيادة سعر توريد اردب القمح

وثمن رئيس حزب الجيل  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، توقيت اعلان قرار زيادة سعر توريد اردب القمح فى أواخر شهر رمضان ليكون بمثابة هدية من الرئيس السيسى الفلاح بمناسبة عيد الفطر المبارك تدخل الفرح والسرور عليه وعلى أسرته.

حافز إضافي لتوريد القمح من المزارعين

هذا وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه ، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على حافز إضافي لتوريد القمح من المزارعين (موسم 2023)، ليصل سعر الأردب إلى 1500 جنيه نقاوة 23.5 قيراط، وذلك بعد التنسيق بين الوزارات المعنية.

 زيادة سعر القمح إلى 1500 جنيه

 وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن هذا القرار يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمراجعة سعر توريد القمح للفلاحين للموسم الزراعي الحالي، مشيرا إلى أن هذا القرار يسهم في دعم المزارع المصري، وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، كما يسهم القرار في تخفيض الفاتورة الاستيرادية.

رئيس الوزراء يوجه بضرورة توفير كميات الأعلاف  بالاسواق

وكان قد عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً الأحد الماضي، مع  حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، و السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي؛ لمتابعة موقف توفير احتياجات السوق المحلية من الأعلاف والذرة الصفراء وفول الصويا.

تابع موقع تحيا مصر علي