عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البنك المركزى يعلن تعطيل العمل بالبنوك خلال هذه الأيام بمناسبة عيد الفطر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن البنك المركزى أنه بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء، تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتباراً من يوم الخميس ٢٠ أبريل ٢٠٢٣ حتي يوم الثلاثاء الموافق ٢٥ أبريل ٢٠٢٣، علي أن يُستأنف العمل صباح يوم الاربعاء ٢٦ أبريل ٢٠٢٣.

تحيا مصر 

عيد الفطر المبارك 

وفي وقت سابق.. أعلن الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بأنه طبقا للحسابات الفلكية التى يقوم بها معمل أبحاث الشمس بـ المعهد فـ أن هلال شهر شوال سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السادسة والدقيقة 14 صباحاً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس 29 من رمضان 1444هـ الموافق 20/4/2023م يوم الرؤية.

ويبقى الهلال الجديد في سماء مكة المكرمة لمدة 23 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 27 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم يوم الرؤية، وفي محافظات مصر يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين 24 - 29 دقيقة. 

أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فـ يبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين 10 – 35 دقيقة. 

هلال شهر شوال

وبذلك تكون غرة شهر شـوال 1444هـ فلكياً يوم الجمعة 21/4/2023م عيد الفطر المبارك، ويكون عيد الفطر المبارك يوم الجمعة 21 أبريل 2023م وصلاته عند الساعة 5:47ص في القاهرة.

 وجدير بالذكر أن الأربعاء 22 من مارس الماضي لعام 2023، هو المتمم لشهر شعبان من العام الهجري 1444، كان يوم الخميس 23 من مارس لعام 2023 ميلاديه، هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

إجازة عيد الفطر المبارك

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن تكون الفترة من يوم الخميس الموافق 20 من شهر أبريل الجاري حتى يوم الثلاثاء الموافق 25 من شهر أبريل الجاري، إجازة رسمية، مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء.

وجدير بالذكر أنه أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن يكون يوم الاثنين الموافق 17 من شهر أبريل عام 2023 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد شم النسيم، وذلك للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

تابع موقع تحيا مصر علي