عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أجواء رمضانية فى قلب لندن..لأول مرة مسرح شكسبير البريطاني يستضيف إفطارا جماعيا

افطار جماعى فى مسرح
افطار جماعى فى مسرح شكسبير البريطاني

فى مشهد فريد من نوعه، استضاف مسرح شكسبير جلوب، أحد أكبر المسارح التاريخية فى بريطانيا إفطارا جماعيا لعدد من المسلمين.

تحيا مصر

مسرح شكسبير يستضيف افطار رمضاني

وشارك بعض الحاضرين لهذا الإفطار هذه اللحظات المميزة على مواقع التواصل الاجتماعي مرفقين ذلك بصور توثق هذه اللحظات. 

وصدح الأذان بين قاعات المسرح، كما صلى الحضور جماعة فى لحظة هى الاولي بمسرح شكسبير الذي اشتهر بحضور الملوك والمشاهير لعروضه.
ورحب الرئيس التنفيذي للمسرح أمير إدن بالحضور، وقال "لم نتخيل قط استضافة إفطار في مسرحنا، نود أن نشكر إدارة المسرح على تلك الخطوة التي تؤكد قوة قيم الانتماء والوحدة".

وقدم عدد من الفنانين المسلمين بعض الفقرات بعد الإفطار للتعريف بالدين الإسلامي وشهر رمضان.

سفيرة العراق تحضر الإفطار الجماعي

وحضر الإفطار عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم سفيرة العراق السابق لدى مملكة النرويج سندس عمر على وكتبت عبر صفحتها الرسمية على تويتر إنها:" لتجربة رائعة أن يجتمع أكثر من 400 شخص من خلفيات مختلفة فى مسرح  شكسبير جلوب لتناول الإفطار وسماع النداء للإفطار بكلمة  الله  أكبر وشكرت المنظمين والمسرح.

وقالت صبرينا جميل أحد الحضور فى تغريدة عبر تويتر:" اليوم كانت المرة الأولى لى بالمسرح الشهير، شكسبير جلوب، حيث تناولت إفطاري إلى جانب مئات الأشخاص، شكراً على المعاملة الجيدة لنا فى هذا المكان الرائع".

3.9 مليون مسلم فى بريطانيا

ووفق مكتب الإحصاء البريطاني (ONS)، فإن نسبة المسلمين في إنجلترا وويلز ارتفعت بمقدار 1.2 مليون في السنوات العشر الأخيرة، ليصل عدد السكان المسلمين إلى 3.9 ملايين في عام 2021.

ترامب يتهم بايدن بتسريب وثائق البنتاجون

وفى سياق منفصل، اتهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بأن بايدن وراء تسريب وثائق البنتاجون السرية. ووصف الرئيس الأمريكي السابق هذه القضية بالأمر المخزي والعار، معتبراً أنها أسوأ تسريب استخباراتي فى تاريخ البلاد. 

وقال ترامب عبر منصة Truth Social :" يجب على المستشار الخاص التحقيق مع جو بايدن فربما يكون هو من نسق التسريب؟"، وأضاف:" لن أتفاجأ إن فعل".

وكان جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، قد أعلن الاثنين الماضي أن  حجم ضرر الوثائق المسربة غير معروف بعد مداه على الأمن القومي. لافتا إلى عدم معرفة من وراء هذا التسريب.

تابع موقع تحيا مصر علي