عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خصومات كبيرة على إصدارات الأوقاف في معرض الكتاب بمسجد الإمام الحسين

معرض الكتاب بمسجد
معرض الكتاب بمسجد الإمام الحسين

يشهد معرض الكتاب الذى تقيمه وزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بساحة مسجد الإمام الحسين - رضي الله عنه - بالقاهرة إقبالًا كبيرًا من قبلَ الجمهور على إصدارات الأوقاف.

تحيا مصر

نشر الوعي والثقافة الوسطية

ويقام المعرض طوال ليالي شهر رمضان المبارك ويستمر حتى نهاية الشهر الفضيل، بما يعكس اهتمام وزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بنشر الوعي وتزود المجتمع بالثقافة الوسطية، من خلال إصداراتهما الإسلامية المتنوعة.

وأعلن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن مجموعة من الخصومات على إصداراته العربية والمترجمة حتى نهاية الشهر الكريم خدمة للجمهور وطلاب العلم وجميع المعنيين بالشأن الديني، وذلك على الإصدارات الحديثة والمترجمة وكتب التراث والإصدارات الإلكترونية بأسعار لا تقارن ولا تنافس، مع ما تتميز به هذه الإصدارات من عمق علمي ونفس عصري.

أماكن صلاة عيد الفطر 2023

وفي سياق متصل؛ أكد الدكتور هشام عبد العزيز علي، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن صلاة عيد الفطر 2023 سيتم إقامتها في جميع مساجد الجمهورية التي تقام بها صلاة الجمعة.

وأوضح رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أنه فيما يتعلق بالساحات العامة؛ فستكون إقامة صلاة عيد الفطر 2023 بها وفق ترتيب كل مديرية أوقاف مع المحافظة التابعة لها، وذلك من خلال التنسيق الكامل بين المديرية والمحافظة في تحديد الساحات التي تقام بها صلاة العيد.

وزير الأوقاف يهنئ البابا تواضروس بعيد القيامة

وهنأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجميع الكنائس والطوائف المسيحية، بمناسبة عيد القيامة.

وأكد وزير الأوقاف، أن المصريون نسيج واحد، وعلى قلب رجل واحد، فمصر أنموذج عظيم لدولة المواطنة المتكافئة، والوطن لكل أبنائه وهو بهم جميعًا دون تمييز على أساس الدين أو اللون أو الجنس أو العرق أو اللغة، ووحدة المصريين أحد أهم أسرار قوتهم، وهو ما رسخته الجمهورية الجديدة في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

واستقبل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بمقر وزارة الأوقاف المصرية، القس الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، يرافقه وفد رفيع المستوى من قيادات الكنيسة الإنجيلية؛ لتهنئته وقيادات وزارة الأوقاف بعيد الفطر المبارك، وذلك في إطار الروح المصرية الوطنية التي تنعم بها مصر في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي