عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة نيفين حمدي تثمن زيارة محمد بن زايد آل نهيان لمصر..وتؤكد: تعكس حيوية علاقات التعاون الأخوية المتميزة بين البلدين

النائبة نيفين حمدي
النائبة نيفين حمدي

ثمنت النائبة الدكتورة نيفين حمدي، عضو لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لبلده الثانية، جمهورية مصر العربية، مؤكدة أن الزيارة تعكس حيوية علاقات التعاون الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين.

تحيا مصر

النائبة نيفين حمدي: الزيارة جاءت تأكيدًا على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك

وتابعت:"الزيارة جاءت تأكيدًا على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك، من أجل توحيد جميع الجهود الرامية إلى التوصل  والتنسيق إلى حلول دائمة للأزمات لما فيه خير البلدين والدول العربية والمنطقة بكاملها".

النائبة نيفين حمدي تشيد بقوة العلاقات بين البلدين

وقالت النائبة نيفين حمدي في بيان لها اليوم، إن ما شهدته الزيارة منذ اللحظة الاولي من وصول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لأرض الوطن، يؤكد علي حب وتقدير واعتزاز مصر حكومة وشعبًا بالعلاقات بين البلدين الشقيقين، وما يربطهما من أواصر تاريخية واستراتيجية وثيقة.

النائبة نيفين حمدي: الزيارة هي الزيارة الثانية لتعزيز العلاقات بين البلدين

وأشارت عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إلي أن زيارة رئيس دولة الإمارات الشقيقة لمصر هي الثانية منذ توليه رئاسة الامارت، موضحة أن اللقاء الأخوي للزعيمين السيسي وأل نهيان تهدف لتعزيز الروابط والعلاقات المتينة الممتدة لأكثر من خمسة عقود، والتي وصلت ذروتها وتطورها  علي المستوي السياسي والاقتصادي والأمني وغيرها، ونموًا ملحوظًا في معدل التبادل التجاري، وزيادة كبيرة في حجم الاستثمارات الإماراتية في القطاعات الاقتصادية المصرية المختلفة.

النائبة نيفين حمدي تؤكد أهمية اللقاء والمناقشات بين الرئيسين المصري والامارتي

وكشفت النائبة نيفين حمدي، عن أهمية اللقاء والمناقشات بين الرئيسين المصري والامارتي، والتي جاءت في مقدمتها الحفاظ على الأمن القومي العربي، فضلا عن تعزيز التعاون والتنسيق والتضامن بين الدول العربية، لمجابهة التحديات المتزايدة على الأصعدة كافة، بالاضافة  إلى التنسيق تجاه التطورات الإقليمية المختلفة، في ضوء ما يمثله التعاون والتنسيق المصري الإماراتي من دعامة أساسية، لترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة.

وأكدت النائبة نيفين حمدي، علي تطابق الرؤي والأهداف ووجهات النظر بين مصر والأمارات الشقيقة تجاه القضايا الإقليمية والعربية والدولية، في مواجهة التحديات الإقليمية المرتبطة بإرساء السلام، ودعم جهود استقرار المنطقة، ومكافحة التطرف والإرهاب، وايضاً تداعيات الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم نتيجه الحرب الروسية الأوكرانية، لافتة إلي أن تلك التطابق نابع من عمق العلاقات الاستراتيجية والتاريخية  الممتده التي تربط بين الدولتين على مر التاريخ.

تابع موقع تحيا مصر علي