عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة توافق على حافز إضافي لتوريد القمح ليصل سعر الأردب إلى 1500 جنيه.. ونواب لـ تحيا مصر: الدولة تبذل أقصى جهودها لدعم الفلاح المصري

مجلس النواب
مجلس النواب

وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على حافز إضافي لتوريد القمح من المزارعين (موسم 2023)، ليصل سعر الأردب إلى 1500 جنيه نقاوة 23.5 قيراط، وذلك بعد التنسيق بين الوزارات المعنية.

تحيا مصر

عادل يونس يشيد بقرار زيادة سعر توريد القمح.. ويؤكد: الدولة تبذل أقصى جهودها لدعم الفلاح المصري

أشاد النائب عادل يونس حماد، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، بموافقة مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم بالعاصمة الادارية، على الحافز الإضافي لتوريد القمح من المزارعين  موسم 2023، ليصل سعر الإردب إلى 1500 جنيه.

وأكد "حماد"، أن قرار زيادة سعر توريد القمح  بمثابة خطوة مهمة جدًا لتشجيع وتحفيز الفلاح علي زراعة وتوريد القمح، لافتا إلي الدولة تسعي للتوسع في المساحات المزورعة من القمح، للحد من الاستيراد من الخارج.

وأشار عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إلي أن تشجيع والمزارعين على زراعة المحاصيل الاستراتيجية ، يزيد من المعروض وبالتالي تقل الأسعار فيما يصب في النهاية في صالح المواطن المصري، مؤكدًا علي أنه في القريب العاجل سوف يتم سد احتياجات الدولة من القمح وباقي المحاصيل.

النائب محمد الصمودي عن زيادة سعر توريد أردب القمح: سيشجع المزارعين

أشاد النائب محمد الصمودي، عضو مجلس النواب، بقرار زيادة سعر توريد أردب القمح من 250 جنيه ليصل لـ1500 جنيه، متابعًا:" من أهم القرارات الحكومية التي تهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح".

وأشار الصمودي، إلى أنه قرار جيد من الحكومة أن يتم تسعير القمح وفق الأسعار العالمية، وذلك لتشجيع المزارعين علي التوريد، مؤكدًا ضرورة أن يتم اعادة تقييم السعر اسبوعيًا، ليتواكب مع الأسعار العالمية ولتحقيق هامش ربح مناسب للفلاح في ظل ارتفاع تكاليف مستلزمات الإنتاج الزراعي والوضع الاقتصادي وارتفاع الأسعار، ومن أجل تقليل فاتورة الاستيراد في ظل أزمة النقد الأجنبي.

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة بإعادة النظر في التسعير الخاص بالمحاصيل الزيتية، والتي تم الإعلان عنها منذ حوالي شهر ومنها محصول فول الصويا والذرة الشامية وعباد الشمس، من أجل تشجيع المزارعين علي الإقبال علي مثل هذه الزراعات.

وتابع:" وذلك نظرًا للطلب الشديد علي المحاصيل الزيتية في الفترة القادمة ولاسيما أنها محاصيل صيفية بديلة لمحصول الأرز الذي يستهلك كميات كبيرة جدًا من المياه في ظل محدودية الموارد المائية المتاحة".

النائب توحيد تامر عن زيادة سعر توريد أردب القمح: «خطوة هامة لدعم القطاع الزراعي»

ثمن النائب توحيد تامر، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، موافقة مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم بالعاصمة الادارية، على الحافز الإضافي لتوريد القمح من المزارعين  موسم 2023، ليصل سعر الإردب إلى 1500 جنيه، قائلا: "خطوه هامة لدعم الفلاح والقطاع الزراعي ".

أكد "تامر"، أن قرار زيادة سعر اردب القمح  إلى 1500 جنيه جاء ليرد علي  الإشاعات التي تطلقها أعداء الوطن، مشيرا إلي انه الجميع توقع ارتفاع سعر توريد اردب القمح إلي ١٤٠٠ جنيه، ولكن خاب ظن الجميع وتم رفع السعر إلي 1500جنيه.

وقال عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن الموافقة علي هذا القرار يؤكد دعم الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي للفلاح المصري، حيث أنه له دور كبير جدا في انتاج المحاصيل الاستراتيجي، وبالتالي سيعمل علي تقليل فاتورة الاستيراد، بالإضافة إلي تصدير القمح بعد الاكتفاء الذاتي منه.

تابع موقع تحيا مصر علي