عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سفير كوريا الجنوبية عن إفطار المطرية: أكلت محشي وقطايف.. فيديو

هونج جين ووك، سفير
هونج جين ووك، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة

قال هونج جين ووك، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، إن أحد أصدقائه هو من دعاه لحضور إفطار المطرية الجماعي، واستمتع كثيرا بتواجده هناك، حيث أنه يحب الطعام المصري. 

تحيا مصر

ونوه أضاف جين ووك، خلال لقاء خاص برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،  مع الإعلامي شريف عامر، مساء الخميس، بأن استمتع بالأجواء الرمضانية خلال مشاركته في إفطار المطرية، معقبا: "المحشي والقطايف حلوة أوي"، حيث أنه لم يتخيل كمية الأكل الكثيرة والمتنوعة التي كانت في إفطار المطرية.

سفير كوريا الجنوبية 

وتابع :"هناك تنوع كبير في الثقافة المصرية، واستمتع بالكثير من الوجبات الرمضانية في مصر مع زملائه".

وروى علاء محمد فريد، أحد منظمي حفل إفطار المطرية، تفاصيل الحفل، قائلا :"حفل الإفطار هذا العام حضره أكثر من 6 آلاف شخص، على مسافة تصل إلى 900 متر، موضحا أنهم بدأوا التحضير للإفطار الجماعي بالمطرية من بعد العيد الكبير".

وأضاف فريد، خلال تصريحات تليفزيونية، إلى أن الطعام بالمائدة عبارة عن نوعين، إحداهما أرز ومشويات ويتم تجهيزه في الشارع، وجزء آخر عبارة عن المحاشي والطواجن وتعده السيدات بالمنطقة.

وأوضح أحد منظمي حفل إفطار المطرية، أن تكلفة المائدة يتحملها أهالي المنطقة، معقبا: "بنعمل جمعية لمدة سنة ومحدش بيقبضها وتخصص لإعداد مائدة الرحمن"، منوها بأن سفير كوريا الجنوبية هو من طلب الحضور، وجاء معه زوجته وشخصين آخرين، معلقا ضاحكا: "أكل محشي كتير وكان مبسوط".

وفي سياق أخر، كشف الإعلامي شريف عامر، تفاصيل الجدل المثار بشأن تأثير مياه الأمطار المتساقطة على المتحف المصري الكبير، معقبا :"جمع عدد من المعلومات عن الواقعة، حيث أن التصميم الهندسي لبهو المتحف المصري الكبير وهو من شركة أيرلندية يعتمد على ادخال الهواء، وارتفاع السقف 40 متر".

وأضاف عامر، خلال حلقة اليوم من برنامجه "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، :"الشركة التي نفذت المشروع هي واحدة من 1570 شركة تقدموا للتنفيذ وهى شركة دولية ونفذت عدد من المشروعات الهامة، معقبا :"تصميم المتحف ليس به أي خطأ، أو مشكلة".

وزارة السياحة والآثار

ونفت وزارة السياحة والآثار غرق المتحف المصري الكبير بسبب الأمطار، موضحة حقيقة ما نُشر حول فيديو سقوط بعض الأمطار على تمثال الملك رمسيس الثاني داخل البهو العظيم بالمتحف المصري الكبير.

وبالإشارة إلى الفيديو الذي تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول سقوط بعض الأمطار على تمثال الملك رمسيس الثاني الموجود داخل البهو العظيم بالمتحف المصري الكبير، أكد اللواء عاطف مفتاح، المُشرف على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، عدم صحة ما تردد حول وجود خطورة من سقوط هذه الأمطار.

تابع موقع تحيا مصر علي