عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«من الرحيل إلى العالمية».. كيف توهج الشحات مع الأهلي تحت قيادة كولر؟

دي بروين وحسين الشحات
دي بروين وحسين الشحات

يقدم حسين الشحات لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، أداءًا رائعًا مع المارد الأحمر خلال الفترة الماضية، خاصة بعد فوز فريقه على فريق فاركو خلال المواجهة التي جمعت بينهما على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز. 

وظهر تألق حسين الشحات بشكل واضح في المباريات الأخيرة للأهلي سواء أمام بيراميدز بنهائي كأس مصر أو في مباراة الهلال السوداني الحاسمة التي سجل فيها هدفين، كما واصل التألق بعد صناعته للهدف الثاني للمارد الأحمر أمام فاركو والتي فاز بها الفريق بنتيجة ثلاثية نظيفة. 

حسين الشحات.. على فوهة الرحيل 

وتحول حسين الشحات من لاعب قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن فريقه إلى أفضل لاعب داخل الفريق خلال الوقت الحالي، وذلك بعد فترة طويلة من تذبذب في المستوى.

وعانى حسين الشحات قبل بداية الموسم الحالي من انتقادات قوية ومطالبات جماهيرية برحيله، خاصة بعدما خسر الأهلي لقبي الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا.

وأصبح بقاء حسين الشحات مع القلعة الحمراء عقب نهاية الموسم الجاري، مشكوك في أمره في ظل الهجوم الحاد الذي يتعرض له باستمرار عبر صفحات التواصل الاجتماعي أو المدرجات.

كولر وبداية غير جيدة 

وتولى السويسري مارسيل كولر، تدريب الأهلي مطلع الموسم الجاري، خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريش، وكان حسين الشحات خارج حساباته بشكل واضح.

ولم يشارك الشحات سوى في مباراة وحيدة من أول 5 مباريات تحت قيادة كولر ببطولة الدوري المصري الممتاز، وهو ما برهن على ما يدور في عقل كولر، تجاه نجم العين الإماراتي السابق.

مرحلة الإقناع بين الشحات وكولر 

تمكن الشحات بعد فترة قليلة من إقناع مارسيل كولر بقدراته الرائعة سواء على المستوى الهجومي أو الدفاعي، فضلا عن قدرته الكبيرة في صناعة اللعب.

وأصبح كولر مقتنعا بشدة بقدرات حسين الشحات، سواء كبديل أو بالتشكيلة الأساسية، وتحديدا بداية من كأس العالم للأندية الأخيرة التي أقيمت في المغرب.

أرقام حسين الشحات مع الأهلي هذا الموسم 

انضم حسين الشحات لصفوف الأهلي، في يناير2019، قادما من العين الإماراتي، في صفقة قدرت بنحو 150 مليون جنيه مصري، وفقا لتقارير صحفية محلية.

شارك حسين الشحات مع الأهلي خلال 23 مباراة هذا الموسم، سجل خلالها 5 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة، وبشكل عام، شارك الشحات مع الأهلي في 165 مباراة بكافة المسابقات، سجل خلالها 37 هدفا وصنع 39 أخرى.

وتوج الشحات بـ9 ألقاب مع الأهلي، أبرزها دوري أبطال أفريقيا مرتين، بجانب تحقيق المركز الثالث مرتين بكأس العالم للأندية.

حسين الشحات.. والوصول للعالمية 

وبعد صناعته لهدف الأهلي الثاني أمام فاركو، تقدم حسين الشحات إلى المركز الـ 13 في قائمة أكثر لاعبي العالم صناعة للأهداف مع فرقهم في عام 2023 برصيد 9 أهداف بالتساوي مع كيفن دي بروين وبرونو فرنانديز ، بفارق هدف واحد فقط عن صاحب المركز الثاني في القائمة، وبفارق هدفين عن فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد متصدر القائمة برصيد 11 أسيست.

تابع موقع تحيا مصر علي