عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الخارجية تتابع أوضاع المواطنين المصريين المقيمين في السودان

الخارجية المصرية
الخارجية المصرية

تابع  القطاع القنصلي بوزارة الخارجية على مدار الساعة أوضاع المواطنين المصريين المقيمين في كافة أنحاء جمهورية السودان الشقيقة على خلفية التوترات التي تشهدها منذ صباح اليوم. 

هذا، وقد أصدرت السفارة المصرية فى الخرطوم بياناً صباح اليوم، طالبت فيه المواطنين المصريين المقيمين في السودان توخى اقصى درجات الحيطة والحذر، والابتعاد عن مناطق التوترات والإقلال من التحركات غير الضرورية والتزام المنازل لحين استقرار الأوضاع. وتتواصل السفارة مع المواطنين والطلبة المصريين المقيمين في السودان لتقديم كافة أوجه الرعاية لهم.

وأهابت وزارة الخارجية بكافة المصريين المتواجدين فى السودان التواصل مع السفارة المصرية في الخرطوم فى حالة تعرضهم لأية مخاطر، وذلك لتقديم الرعاية اللازمة لهم.

مصر تتابع بقلق بالغ تطورات الوضع في السودان

تابعت جمهورية مصر العربية بقلق بالغ تطورات الوضع في السودان على إثر الاشتباكات الدائرة هناك، وتطالب كافة الأطراف السودانية بممارسة أقصى درجات ضبط النفس حماية لأرواح ومقدرات الشعب السوداني الشقيق، وإعلاءً للمصالح العليا للوطن.

اشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع

وكان الجيش السوداني حذر، الخميس الماضي من مواجهة محتملة بين قواته  وقوات الدعم السريع بعد نشر وحدات تابعة لها.

وبدأت قوات الدعم السريع فى إعادة نشر وحداتها فى العاصمة السودانية وأماكن أخرى وسط محادثات وبدأت الشهر الماضي، لدمج القوات شبه العسكرية فى الجيش بموجب خطة انتقالية تقضي إلى انتخابات جديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي