عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الهولندى 130 والمجمعات الاستهلاكية 60.. أسعار الرنجة قبل شم النسيم وعيد الفطر

رنجة
رنجة

أسعار الرنجة قرب موعد شم النسيم.. حيث أن الرنجة من الأكلات المفضلة والمعروفة لدى العديد من الأشخاص ويفضلون تناولها فى شم النسيم وعيد الفطر ، كما تحتوى على الكثير من الفوائد وهناك من يفضل تناولها فى عيد شم النسيم والذى جاء هذا العام فى شهر رمضان، والبعض لا يفضلها فى الصيام خوفا من العطش.

تحيا مصر

اسعار الرنجة فى الأسواق 

حيث شهدت أسعار الرنجة ارتفاعا كبيرا عن العام الماضي حيث ارتفعت بنسبة 65% عن العام الماضي، بينما بلغ سعر كيلو الرنجة في المجمعات الاستهلاكية الحكومية 60 جنيهًا.

و سجل سعر صندوق الرنجة برتقالي سائب وزن 5 كيلو نحو 443 جنيها، ويبلغ سعر الكيلو 88.5 جنيه،

وجاء سعر صندوق الرنجة أخضر سائب 440 جنيها، وسعر الكيلو 88 جنيها.

وبلغ سعر صندوق الرنجة أحمر سائب 396 جنيها، وسعر الكيلو 99 جنيها.

ووصل صندوق الرنجة لبني مبطرخ سائب وزن 4 كيلو نحو 407 جنيهات، وسعر الكيلو 102 جنيهات.

وبلغ سعر صندوق الرنجة أحمر مغلف 4 كيلو 391 جنيها، والكيلو بـ98 جنيها.

سعر كيلو رنجة هولندي 130 جنيهًا..

عيد شم النسيم 2023

وعيد شم النسيم من أقدم الأعياد المصرية، يتم الاحتفال به كل عام وخلال يوم عيد شم النسيم يحرص المصريون على الخروج من منازلهم إلى الاحتفال في الحدائق والبحر والنيل مع تناول البيض الفسيخ وغيره من الأسماك المملحة، وللعام الثالث يأتي عيد شم النسيم خلال أيام رمضان.

وكان المصريون القدماء يعتقدون أن ذلك اليوم يرمز إلى بدأ خلق العالم وبعث الحياة،  وقد تعرَّض الاسم للتحريف على مرِّ العصور، وأضيفت إليه كلمة "النسيم" لارتباط هذا الفصل باعتدال الجو، وطيب النسيم، وما يصاحب.

ويرتبط الاحتفال بشم النسيم بمجموعة أطعمة تقليدية خاصة تتعلق بالعادات والتقاليد ، والتي انتقلت من المصريين القدماء عبر العصور لتفرض نفسها على أعياد الربيع فى أنحاء العالم القديم والحديث حيث تشمل قائمة الأطعمة المميزة لمائدة شم النسيم : البيض، والفسيخ (السمك المملح)، والخَسُّ، والبصل، والملانة (الحُمُّص الأخضر)، وهي أطعمة مصرية كان لها معنى ومدلول عند المصرين القدماء.

تابع موقع تحيا مصر علي