عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف تعقد المقارئ القرآنية للسيدات و«سهرة رمضانية» في 11 محافظة

وزارة الأوقاف المصرية
وزارة الأوقاف المصرية

عقدت وزارة الأوقاف، مقارئ السيدات من الواعظات والمحفظات وعضوات هيئة التدريس، بمحافظات: القاهرة، والغربية، والشرقية، وذلك بمصلى السيدات، برئاسة شيخات المقارئ.

تحيا مصر

 مقارئ السيدات من الواعظات والمحفظات 

مقارئ السيدات من الواعظات والمحفظات

ويأتي عقد مقارئ السيدات من الواعظات والمحفظات، في إطار جهود وزارة الأوقاف في العناية بالقرآن الكريم وأهله، وتفعيلًا لدور المرأة في المجتمع، وحرصًا من الوزارة على ترسيخ الفهم الصحيح لمعاني ومقاصد القرآن الكريم.

 مقارئ السيدات من الواعظات والمحفظات 

برنامج سهرة رمضانية

وفي السياق ذاته؛ عقدت وزارة الأوقاف، فعاليات برنامج «سهرة رمضانية»، بقصور الثقافة بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك في إطار الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، وحرصها على تهيئة الأجواء الإيمانية في شهر رمضان المبارك.

وعقد برنامج «سهرة رمضانية»، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة التابعة لوزارة الثقافة، والذي يهدف إلى الوصول بالثقافة الصحيحة إلى جميع شرائح المجتمع وأطيافه. 

برنامج سهرة رمضانية

 وعقد برنامج «سهرة رمضانية»، في 8 محافظات، وهى:

١- قصر ثقافة العريش بمحافظة شمال سيناء.

٢- قصر ثقافة الطور محافظة جنوب سيناء.

٣- قصر ثقافة قنا محافظة قنا.

برنامج سهرة رمضانية

٤- قصر ثقافة فارسكور محافظة دمياط.

٥- قصر ثقافة كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ.

٦- قصر ثقافة روض الفرج محافظة القاهرة.

٧- قصر ثقافة الفيوم محافظة الفيوم.

٨- قصر ثقافة السويس محافظة السويس.

درس النشء

وعلى جانب آخر؛ شهدت جميع المساجد في مختلف محافظات مصر، تزايدًا ملحوظًا في الإقبال على برنامج «درس النشء»، وذلك خلال العشر الأواخر من شهر رمضان، في إطار استعادة المسجد لدوره في بناء الوعي.

ويأتي عقد برنامج «درس النشء»، استمرارًا لجهود وزارة الأوقاف في تكثيف الأنشطة التفاعلية بالمساجد، ومن منطلق إيمان الوزارة بحق الطفل في الرعاية التامة والنشأة الكريمة، وأن حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحي أو الرياضة اللازمة لصحة البدن، إنما يشمل جوانب عديدة، من أهمّها التربية على القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تتناسب مع مرحلته العمرية.

ويواصل أئمة وواعظات وزارة الأوقاف إلقاء درس النشء بجميع مساجد الجمهورية، وقد أكد عدد من أولياء الأمور أن درس النشء يغرس الإيمان في قلوب النشء، ويعلمهم الأخلاق والقيم الفاضلة.

تابع موقع تحيا مصر علي