عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية سها سعيد لـ تحيا مصر: الدولة المصرية هي رائدة الفن بالوطن العربي

تحيا مصر

قال النائبة سها سعيد أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ووكيل لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، بمجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية هي رائدة الفن في الوطن العربي، والدليل علي هذا انه لا يوجد شخص من الوطن العربي لم يتحدث اللغة المصرية بالفهم ايضا، وهذا تعد من القوي الناعمة، بالإضافة إلي أن جميع الشعوب العربية تعرف جيدًا الاكلات المصرية.

تحيا مصر

ملف القوي الناعمة 

وأكدت "سعيد"، في ندوة تحيا مصر، أن ملف القوي الناعمة لن نتراجع فيه بالمره ولا يوجد شك في هذا، مضيفة: أنه يوجد العديد من التساؤلات حول هذل الملف منها هل الدولة قادره علي خلق جيل من الفانين يحافظ علي هذا المستوي من القوي الناعمة بل النهوض به إلي مستويات أعلي، وهل يوجد الادوات التي تدعم  الفن للمحافظة علي هذه الريادة المتواجدة هذه هي التسألات التي توجه الفنانين.

المنظومة الضريبة للفنانين

وأشارت أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ووكيل لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، بمجلس الشيوخ، إلي أن المنظومة الضريبة للفنانين يوجد بها أزمة كبيرة جدا، بالإضافة إلي أنه نحتاج أن نتحدث أنه يوجد معرفة بأن الفنان يوجد لديه جوانب اخر من المصروفات، بالإضافة إلي تحديات الاخري، مؤكده علي أنه كان يوجد جلسة نقاشية نظمتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مع الفنانين في المسرح استمرت الجلسة لمدة 5 ساعات لمناقشة الاشكاليات التي تواجة الفنانين والفن في مصر.

كما أكدت النائبة سها سعيد، علي أن أدوات الرقابة في مجلس الشيوخ تختلف عن مجلس النواب، معقبة: مجلس الشيوخ الأدوات تكون من خلال اقتراح برغبة وطلب مناقشة عامة، ولكن في مجلس النواب تكون من خلال عدة أدوات كطلب إحاطة وسؤال واقتراح برغبة وطلب مناقشة وغيرها".

وأضافت النائبة سها سعيد احنا بنتعامل مع الحكومة حتى لا تكون تحت أدوات الرقابة  الأكثر صرامة أوعنفا، بنحاول نضرب كشاف وننبه لوجود مشكلة معينة.. احنا دورنا تنبيهي، و في النهاية تحقيق الاستفادة بيكون للمواطنين، لافتة أن المجلس يعطي ملاحظات فهو بيت الخبرة.

تابع موقع تحيا مصر علي