عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جيهان البيومي: استمرار «الكشف المبكر عن فيروس سي» لـ 5 سنوات لضمان خلو البلد منه.. والرعاية الصحية للمصريين أولى أولوياتنا

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

قالت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، إن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب ملحوظ ودائم، مشيدة باهتمام الدولة وقيادتها السياسية بملف الصحة وتقديم الرعاية الصحية لكل المصريين.

تحيا مصر

النائبة جيهان البيومي: فيروس سي كان يعتبر وباء وآفة عانى منها الشعب المصري، لعقود

وأشارت البيومي في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أنه لا يخفى على أحد أن فيروس سي كان يعتبر وباء وآفة عانى منها الشعب المصري، لعقود طويلة، مشيدة  باهتمام الرئيس الملحوظ بهذا الملف، فقد أطلق مبادرة للكشف المبكرعن فيروس سى  لطلاب المدارس الإعدادية  تهدف إلى تقديم خدمة الفحص المبكر والعلاج بالمجان.

 النائبة جيهان البيومي: نسبة انتشار فيروس سي في مصر قاربت الصفر

وتابعت:" نسبة انتشار المرض تضائلت تدريجيًا حتى أوشكت  للصفر، وهو ما يعتبر اعجاز وانجاز في عصر الرئيس السيسي".

النائبة جيهان البيومي: يتم توجيه الحالات الإيجابية من الطلاب للجان الكبد بفروع هيئة التأمين الصحى

وعن كيفية الفحص، فقد أوضحت عضو مجلس النواب، أنه يتم باستخدام الكواشف السريعة، ومن ثم يتم توجيه الحالات الإيجابية من الطلاب للجان الكبد بفروع هيئة التأمين الصحى لإجراء مزيد من الفحوص الطبية والتحاليل.

وأشادت البيومي بوجد 24 لجنة واستمرار عمل المبادرة لمدة 5 سنوات  لضمان الحفاظ على مصر خالية من فيروس سى، مؤكدة اهتمام الدولة بالطلاب والكشف على الفيروس في سنين الدراسة لأن الشباب هم عماد المجتمع وثروة الشعوب.

تابع موقع تحيا مصر علي