عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل المباراة المرتقبة.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي

تحيا مصر

يواجه النادي الأهلي نظيره فريق والرجاء المغربي يوم السبت المقبل الموافق 22 من أبريل الجاري ، في تمام الساعة التاسعة مساءً، ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن تذاع مباراة الأهلي والرجاء عبر قنوات بي إن سبورتس.

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي

تقابل من قبل الفريقان في 11 مواجهة سابقة في مختلف البطولات الإفريقية والعربية، والتي كان المارد الأحمر صاحب الانتصارات بعدما حقق الأهلي الفوز في 4 مواجهات وتغلب الرجاء في مواجهتين فقط، وحل التعادل بينهما في 5 مباريات.

مشوار الأهلي في أفريقيا 

استهل الأحمر، مشواره في دوري الأبطال، بمواجهة فريق الاتحاد المنستيري، في دور الـ 32، وتمكن من الفوز في لقاء الذهاب بتونس بنتيجة هدف دون رد، ثم اكتسحه بثلاثية في لقاء الإياب بالقاهرة.

وقع الأهلي، في المجموعة الثانية رفقة كل من صنداونز الجنوب أفريقي، الهلال السوداني، القطن الكاميروني، خسر في لقاءين، فاز في 3 مواجهات،  وتعادل في مباراة وحيد .

تأهل الأحمر، بعدما جمع 10 نقاط، واحتل المركز الثاني خلف فريق صنداونز الذي تصدر تلك المجموعة برصيد 13 نقطة.

الأهلي تفوق على فريق الهلال السوداني، بغارق الأهداف فقط، فعلى الرغم من تساوي الفريقان في عدد النقاط، إلا أن تأهل الأحمر جاء بسبب فارق الأهداف.

مباراة الأهلي وسموحة 

سجل شريف، الهدف عند الدقيقة 27 من زمن الشوط الأول، بعد تسلمه كرة داخل منطقة الجزاء، ليضعها بطريقة أكثر من رائعة في أقصى الزاوية لمرمى الهاني سليمان.

وجاء الهدف الثاني محمود عبد المنعم كهربا،  بعد عدة تمريرات بينه وبين محمد هاني، ليجد نفسه منفردًا بمرمى الهاني سليمان، ليضعها بسهولة في مرمى الفريق السكندري، ويؤمن تقدم الفريق الأحمر. 

تابع موقع تحيا مصر علي