عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد عريبي: القوات المصرية بالسودان لا تدعم طرفا على حساب آخر .. والقاهرة تسعى لإنهاء الأزمة

تحيا مصر

ثمن النائب محمد عريبي عضو لجنة القيم بمجلس الشيوخ، والقيادي بحزب مستقبل وطن، حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال ترأسه لاجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة للتباحث حول الأزمة القائمة في دولة السودان الشقيق .

 الرئيس السيسي كان حريص على إعلان الموقف المصري تجاه الأزمة

وأشار عضو لجنة القيم بمجلس الشيوخ، إلى أن الرئيس السيسي كان حريص على إعلان الموقف المصري تجاه الأزمة والتأكيد على أن مصر لن تنحاز لأي طرف من الأطراف على حساب الطرف الآخر، وأن القوات المسلحة المصرية المتواجدة على الأراضي السودانية متواجدة بهدف التدريبات فقط .

 دعوة الرئيس السيسي لحقن الدماء في السودان

وأكد النائب محمد عريبي، في بيان له، أن دعوة الرئيس السيسي لحقن الدماء في السودان، واللجوء لمائدة المفاوضات يعد الحل الأمثل لإنهاء الأزمة، دون الاستعانة باي تدخل خارجي، والحفاظ على عدم تصعيد الأزمة أكثر من ذلك، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي دائما ما يؤكد على الموقف المصري الثابت والمتوازن تجاه أي أزمة من الأزمات التي تحدث سواء في الأقليم، أو المنطقة، أو في العالم، والتأكيد على سيادة كل دولة وحريتها في اختيار طريقة إدارة شئونها الداخلية دون وصايا خارجية .

ولفت عريبي أن السياسة المصرية تجاه مختلف القضايا تتسم بالتوازن والدفاع عن شرعية كل دولة، والتأكيد على عدم التدخل في الشئون الداخلية، حفاظا على استقرار الشعوب، مع الاستعداد المصري التام للمساهمة في حل الأزمة والوساطة لتهدئة الأوضاع في السودان.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية لن تتوان لحظة في متابعة قواتها المسلحة المتواجدة على اي أرض خارجية، وتضعهم نصب أعينها، وعلى تواصل مستمر مع الجانب السوداني لتأمين وصول جنود القوات المسلحة المصرية الموجودة في السودان في سلام وأمان إلى أرض الوطن .

تابع موقع تحيا مصر علي