عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لأول مرة في التاريخ.. أخطبوط عملاق يختطف غواص ويهبط به على عمق 40 قدما تحت الماء

تحيا مصر

في مشهد مرعب أثار مخاوف متابعيه، تعرض غواص محترف لحادثة غريبة كادت تودي بحياته، بعدما التف أخطبوط حول عنقه وجره إلى عمق 40 قدمًا تحت الماء.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" تفاصيل الواقعة التي كادت تودي يحاة الغواص، حيث ذكرت أن الغواصان مايكل ماركوت وستيوارت سيلدون، الخبيران بالمياه الكندية وما يعيش داخلها، كانا في مهمة بحثا عن أخطبوط في مياه كولومبيا البريطانية عندما صادفا مخلوقًا ضخمًا برتقالي اللون أشارا إليه على أنه لاري الأخطبوط الهادي العملاق (GPO).

البحث عن الأخطبوط

وبدأت الرحلة عندما أحضر الغواصان معهما معدات الكاميرا المقاومة للماء وصوّرا لحظة عثورهما على "الأخطبوط" المخلوق ذي الثمانية أرجل وأظهرت اللقطات اقتراب الأخطبوط والسباحة بالقرب من سيلدون قبل أن يلف أرجله ببطء حول معدات الكاميرا وجسمه.

وذكرت الصحيفة نقلا عن الغواص أنه عندما بدأ سيلدون في التقاط الصور، لف الأخطبوط العملاق بعضًا من أرجله حول عنق الغطاس وذراعيه وسحبه إلى الأسفل بنحو 40 قدما قبل أن يتمكن الغطاس وبروية من تخليص نفسه، في وقت التقط صديقه اللقطات التي لن تمحى من ذاكرته.

معلومات عن الأخطبوط

ويعد حيوان الأخطبوط واحداً من الحيوانات البحرية الأذكى في عالم اللافقاريا، في هذا الموضوع تعرف على معلومات عن الأخطبوط (الحيوانات التي ليس لذيها عظام تتكون من اللحم فقط ) وقد بيّنت التجارب والدراسات أن الأخطبوط لديها نظام الذاكرة على المدى قصير ونظام ذاكرة طويل الأمد، ويستمد اسم الأخطبوط من اللغة اليونانية ومعناها ثمانية أقدام، ويحصي العلماء أنواعه وقد وجدوا أن هناك أكثر من 300 نوعاً من الأخطبوط في العالم.

مظهر الأخطبوط محير ، فليس من الواضح على الفور مكان رأسه ، وأين فمه ، وأين عينيه وأطرافه. ولكن بعد ذلك يصبح كل شيء واضحًا – يُطلق على الجسم الكيسي للأخطبوط عباءة ، والتي تقسم برأس كبير ، وهناك عيون على سطحها العلوي. عيون الأخطبوط منتفخة.

تابع موقع تحيا مصر علي