عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام موافي: الصبر من أرقى العبادات.. فيديو

حسام موافي
حسام موافي

أوضح الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، أن إعمال العقل في القرآن الكريم كثيرة جدا، وهي أجمل عبادة.

تحيا مصر

وأضاف موافي، خلال حلقة برنامج "رب زدني علما" المذاع عبر قناة “صدى البلد”، بالقول:" الصبر من أرقى العبادات، وحياتنا كلها تحتاج إلى صبر، والمرحلة التي نعيشها حاليا تحتاج إلى صبر، متابعاً أن الصبر عند ربنا أشد من الصلاة".

موافي: الصبر عند ربنا أشد من الصلاة

وتابع:"الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، أن القلب ينبض من 110 لـ120 ألف نبضة في اليوم، وهذه من معجزات الله تعالى".

كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، خطورة العصبية والمياه الغازية.

وأكد موافي، خلال برنامجه "رب زدني علما"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن 100% من المصريين يعانون من مرض الانتفاخ.

وأضاف: "الانتفاخ عرض وليس مرضا، و القولون العصبي هو السبب في الانفتاح، معقبا:" إذا طبيب فتح عيادة وكتب عليها عيادة الانتفاخ مصر كلها هتروحله".

الانتفاخ عرض وليس مرضا

 وفي قوت سابق، أوضح الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، أن الجسم السليم لا يستطيع تخزين الماء، وهذا الكلام أقره القرآن منذ 1400 عام.

وأضاف موافي، خلال برنامجه "رب زدني علما" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، قائلا :"الخطر يكمن في أن ينسى الإنسان شرب الماء؛ خاصة إذا كان في سن كبيرة، معقبا:" بعد سن معين لا يشعر الإنسان بالجوع أو العطش".

ونصح حسام موافي، مساء اليوم الأحد، الأبناء بالاهتمام بكبار السن، معقبا :"جالي واحد مرة قالي عاوز أدخل أبويا العناية المركزة؛ وقاللي بصراحة أنا ومراتي رايحين الساحل ومش لاقيين حتة نحطه فيها".

ونوه موافي، بأن القرآن أكد أنه ممنوع أن يكبُر الأب والأم في منزلهما؛ إنما يكبران في منزل الابن، معقبا:" ترك الأب والأم بدون عناية، والاهتمام بشرب الماء جريمة؛ لأن قلة شرب الماء يؤثر على المخ، ويتسبب في قلة البول".

تابع موقع تحيا مصر علي