عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبده أبو عايشة: افتتاح أكبر مصنع للغزل والنسيج بالعالم إضافة قوية للصناعة المصرية واسترداد لمكانتها الراسخة

تحيا مصر

أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، على أهمية الخطوات التي تتخذها مصر بقيادة الرئيس السيسي لتعزيز الصناعة المصرية، واسترداد الريادة مرة ثانية في القطاع الصناعي وصنع في مصر. منوها: بما كشفه الدكتور أحمد مصطفى، العضو المنتدب للشركة القابضة للغزل والنسيج التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، بافتتاح مصنع رقم 1 بالمحلة الكبرى، وهو أكبر مصنع غزل بالعالم بحلول يناير 2024.

تحيا مصر

الصناعات الراسخة في مصر

ولفت عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، أن شركة المحلة الكبرى، تستحوذ على 40% من إجمالي خطة التطوير شركات الغزل والنسيج، وهي أولى الشركات المستهدفة بالتطوير إضافة إلى شركتي حلوان والدلتا، فصناعة الغزل والنسيج من الصناعات الراسخة في مصر والتي تستوعب كمية ضخمة من العمالة، ومصر حريصة على التطوير الدائم فيها. مشيرا: إلى عقد إنشاء مصنع غزل (1) الجديد بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، والذي يعد أكبر مصنع غزل على مستوى العالم. حيث يقام المصنع على مساحة حوالي 62.500 متر مربع، ويستوعب أكثر من 182 ألف مردن غزل، بمتوسط طاقة إنتاجية 30 طن/ يوميا من الغزول الرفيعة والسميكة. وحيث تبلغ قيمة الأعمال الإنشائية التى تنفذها شركة جاما للإنشاءات نحو  780 مليون جنيه.

 قطاع الغزل والنسيج

وأشاد أبو عايشة، بخطة التطوير الشاملة الواضحة في قطاع الغزل والنسيج، التي انطلقت منذ 2018 ، وقامت علي دمج شركات الغزل والنسيج من 23 شركة إلى 8 شركات فقط، ودمج 9 شركات حليج لتصبح شركة واحدة فقط .

الانطلاق بالصناعة المصرية

وأكمل أن مصر تعمل على استرداد مكانتها كقلعة صناعية قريبة، والكثير من الخطوات والجهود التي تقوم بها القيادة السياسية المصرية وتوجيهاتها للحكومة المصرية، تنصب في هذا المجال. مشددا: أن الرهان الحقيقي هو الانطلاق بالصناعة المصرية خلال السنوات القادمة.

تابع موقع تحيا مصر علي