عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء قريطم لـ تحيا مصر: مبادرة «600 ألف باب رزق» للفئات الأكثر احتياجًا ستعود بالنفع على المواطن

تحيا مصر

قال النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، إن اطلاق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مبادرة 600 ألف باب رزق للفئات الأكثر احتياجًا داخل المحافظات المختلفة له أهمية كبري، حيث أنه ستكون مصدر دخل لـ600 ألف أسرة.

تحيا مصر

مصدر دخل لـ 600 ألف أسرة

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن هذه المبادرة ستعود بالنفع على المواطن المصري بشكل عام"، و600 ألف باب رزق رقم كبير، فهو مصدر دخل ل600 ألف أسرة، فهذه المبادرة يجب أن تنال قدر كبير من الاهتمام وتنتشر في كل أرجاء المجتمع المصري.

مبادرة 600 ألف باب رزق للفئات الأكثر احتياجًا 

وتمنى النائب علاء قريطم أن  تنال هذه المبادرة قدر كبير من الاهتمام وأن تنتشر في كل أرجاء المجتمع المصري، وبين كل الفئات لتكون الاستفادة أكبر".

علاء قريطم: المتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه قريبا سيكون بمثابة هدية مصر للعالم
 

وفي سياق أخر، كان قد أكد النائب علاء قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن المتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه قريبا سيكون بمثابة هدية مصر للعالم، مؤكدا أن منطقة المتحف المصري الكبير بعد التكامل مع هضبة الأهرامات ستصبح أهم منطقة أثرية سياحية في العالم.

وثمن عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، توجيهات الرئيس السيسي للمسؤولين خلال اجتماع اليوم بالاهتمام بأدق التفصيلات الخاصة بالمتحف كمنظومة متكاملة، بحيث يعكس من ناحيتي الشكل والمضمون، عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة، وكذلك القدرة على التنظيم والإدارة الحديثة وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

وأشاد النائب علاء قريطم ببدء التشغيل التجريبي المحدود للمتحف المصري الكبير وانتهاء الأعمال في العديد من القطاعات، منها مبنى المتحف، والبهو العظيم والدَرَج العظيم، وميدان المسلة المعلقة، والحدائق المحيطة بالمتحف والمباني الخدمية.

تابع موقع تحيا مصر علي