عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحثا عن الشهرة.. متسابق في برنامج للمواهب يشعل النيران في نفسه علي الهواء

تحيا مصر

في مشهد صادم لجمهور مشاهدين التليفزيون البريطاني، ظهر في برنامج شهير للكشف عن المواهب إنتقد المشاهدين عرضا لأحد المتسابقين تفاجؤا أنه يشعل النار في نفسه و يحاول حل لغز مكعب "روبيك" المعروف بصعوبة حله في الظروف العادية. 

ووصف المعجبون علي تويتر ماحدث بأنه "خطير للغاية" وأنه " غير "مقبول تماما" بالنسبة لبرنامج مصنف انه برنامج عائلي ، ولا يجب ان يحتوي علي مثل هذه المشاهد العنيفة.

المتسابق لم يصبه ضرر من اشعال النار بنفسه

ولم يصب المتسابق اي ضرر جراء اشعال النار في نفسه اثناء العرض، حيث انه تمت تغطية المتسابق " توماس فو" بجيل مثبط للحريق قبل أن يتم إشعال النار فيه، وهو محترف بالأعمال البهلوانية وقام  بحل لغز الثمانينيات الايقوني "مكعب روبيك" بسرعة .

وعلي الرغم من تلقيه تصفيقا حارا وتشجيعا من الحكام، فقد سأل المشاهدين في المنازل عما إذا كان من الممكن و اللائق أن يتم إذاعة مثل هذه المشاهد صعبة والعنيفة في برنامج مصنف علي انه برنامج عائلي يشاهده أطفال .

ردود الأفعال علي تويتر

- تعجب احد المعلقين علي ماحدث قائلا: "منذ متي يضرم الناس في انفسه النار من أجل الترفيه، هل من المفروض ان يدهشني ذلك ويسعدني؟".

- وعلق أخر قائلا: "أن يعرض علي شاشة التليفوزيون رجل يشعل النيران في نفسه في برنامج عائلي هو أمر مرفوض تماما ، حتي مع ذكر التحذير ( لا تجربو ذلك في البيت)".
- وعلقت سيدة علي الواقعة قائلة : " هذا أمر خاطيء جدا عرض مثل هذه المجازفات علي الاطفال الذين من الممكن ان يقلدو ما شاهدو".

البريطانيين يتجنبون دفع ضريبة التليفزيون

جدير بالذكر أن البريطانيين يتجنبون دفع ضريبة مشاهدة التلفاز في بريطانيا علماً أنها جناية يحاسب عليها القانون البريطاني، ويتساءل كثيرون عما إذا كان هناك طرق قانونية لتفادي دفع هذا النوع من الضرائب.

تبدأ ضريبة مشاهدة التلفاز من 159 باوند في العام وتغطي تكاليف مشاهدة أي قناة تلفزيونية بالإضافة إلى تحميل بعض البرامج أو مشاهدتها عبر تطبيق (BBC iPlayer).
وتبلغ ضريبة مشاهدة التلفاز 53.50 بالنسبة لأولئك الذي يشاهدون التلفاز الأبيض والأسود.

ويتم تحديد ضريبة مشاهدة التلفاز من قبل الحكومة البريطانية وغالباً ما يتم فرضها بطريقة تتماشى مع ارتفاع التضخم.

وتم رفع الضريبة بمقدار 1.50 جنيه إسترليني في أبريل من العام الماضي وهي الزيادة الخامسة على التوالي، لكن الحكومة البريطانية ألغت ضريبة مشاهدة التلفاز للعامين المقبلين للتخفيف من حدة أزمة المعيشة.

تابع موقع تحيا مصر علي