عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبتداءا من الغد.. تويتر ستقوم بإزالة علامات التحقق الزرقاء لمن لا يدفع الإشتراك

تحيا مصر

قال الملياردير "إيلون ماسك" إن منصة التدوينات المصغرة تويتر ستزيل علامات التحقق الزرقاء لمن لا يدفع الاشتراك وذلك ابتداءا من الغد 20 ابريل الجاري.

جاء ذلك في تغريدة لمالك موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نشرها في الحادي عشر من الشهر الجاري. 

ماهي العلامة الزرقاء لتويتر

هو اشتراك يتم دفعه بموجبه يتم اضافة علامة زرقاء بجانب اسم الحساب ويوفر وصولا مبكرا لميزات محدودة، مثل تعديل التغريدة، وتقدر قيمة الاشتراك ب 8 دولارات امريكية شهريا او 84 دولار سنويا وذلك في البلدان التي يتوفر فيها الاشتراك.

وستتوفر جميع الميزات للعلامة الزرقاء لتويتر علي الفور بإستثناء شارة التوثيق الزرقاء والتي ستظهر في الملفات الشخصية المؤهلة بعد المراجعة للتأكد من أن الحسابات المشتركة تفي بجميع معايير الاهلية.

و من أهم مميزات الخدمة الجديدة ما يلي:

1- تعديل التغريدة 

تمنح هذه الميزة المطلوبة بشدة حسب تعبير الشركة مدة 30 دقيقة لإجراء عدد محدود من الغتييرات علي التغريدات المنشورة ، حيث يمكن استخدامها لإدخال حديثات أو الإشارة إلي شخص ما، أو إعادة ترتيب الوسائط التي أرفقها المستخدم مع التغريدة، ويسري تعديل التغريدات حاليا علي التغريدات الاصلية وتغريدات الاقتباس فقط.

2- ظهور اعلانات أقل بمقدار النصف

تتيح العلامة الزرقاء مشاهدة اعلانات بنسبة أقل 50% تقريبا في يوميات المستخدم والمتابعون خلال التصفح، وستظهر بين التغريدات المروجة او الاعلانات تغريدات عادية أو غير مروجة ضعف المعتاد تقريبا، وفي بعض الاحيان قد تظهر للمستخدم بين التغريدات المروجة تغريدات مروجة بنسبة أكثر او أقل من ذلك.

3- تغريدات أطول 

يتيح الإشتراك في الخدمة الجديدة نشر تغريدات طويلة تصل إلي 4000 حرف، ويمكن للمستخدم أيضا كتابة تغريدات أطول في تغريدة اقتباس أو غريدات الرد. 
4- التراجع عن التغريدة 

يتيح الاشتراك في العلامة الزرقاء ميزة " التراجع عن التغريدة" خيار سحب التغريدة بعد إرسالها، وذلك قبل أن يراها الاخرون علي تويتر ، وهي ليست زرا للتعديل ولكنه فرصة للمستخدم لمعاينة التغريدته ومراجعتها قبل نشرها ليراها العالم بمجرد إنتهاء الفترة المخصصة للتراجع.

5- تحميل مقاطع فيديو أطول 

يستطيع مستخدم تويتر بعد الاشتراك في خدمة العلامة الزرقاء الجديدة مشاركة المزيد من الكحتوي مع متابعيه، ويمكن للمشترك بالخدمة تحميل مقاطع فيديو تصل مدتها الي مايقرب 60 دقيقة ويصل حجمها الي 2 جيجابايت وذلك من خلال الويب فقط.

تابع موقع تحيا مصر علي