عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة مايسة عطوة لـ تحيا مصر عن عودة جنودنا من السودان: تدل على حكمة السيسي وقوته في التعامل مع الأزمات

تحيا مصر

ثمنت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، عودة الجنود المصريين من السودان، مؤكدة أن وصول الدفعة الأولى من العسكريين المصريين المحتجزين في السودان إلى القاهرة، يعكس نجاح الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في إدارة الملف الخارجي، وقدرتها على حماية أبناءها في الداخل والخارج، مشيرة إلى أن سياسة مصر الخارجية التى تتسم بالاتزان الاعتدال نجحت في الحفاظ على أمن وسلامة جنودها.

تحيا مصر

الأمن القومي المصري

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الدولة المصرية حريصة على أمن واستقرار السودان الشقيق، باعتباره جزء من الأمن القومي المصري، لذلك كانت هناك جهود حثيثة من جانب القيادة المصرية للتهدئة، ودفع الأطراف المتصارعة إلى مائدة الحوار، من أجل تغليب المصلحة العليا للبلاد، مشددا على الموقف المصري برفض التدخل في شؤون الآخرين وحماية استقلالهم وسيادتهم على أراضيهم.

صلابة الموقف المصري

وشددت مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، على صلابة الموقف المصري، وقوته الذي يجعلها قادرة على التفاوض والتواصل مع كافة الأطراف، لافتة إلى أن القيادة السياسية لديها من الحكمة والقوة ما يمكنها من التعامل مع هذه المواقف دون الانجراف إلى مواجهات لا نفضلها.

هذا وكشف مراسل قناة القاهرة الإخبارية، عن نبأ عاجل بشأن وصول الدفعة الأولى من الجنهود المصريين المحتجزين في السودان إلى القاهرة.

الرئيس السيسي: القوات المصرية المتواجدة في السودان بهدف التدريبات فقط وليس لدعم طرف على حساب طرف

وكان قد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن القوات المصرية المتواجدة في السودان بهدف التدريبات فقط وليس لدعم طرف على حساب طرف، مضيفًا: "نكصف اتصالاتنا للتأكيد على أمن وسلامة عناصرنا الموجودة في السودان، والتي كانت موجودة طبقًا لبروتوكول بيننا وبين دولة السودان الشقيق، للتدريب المشترك".

وأضاف "السيسي"، خلال ترأسه اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة،: "لازم يكون واضحا لنا كلنا كدولة أن كله يبقا فاهم العناصر دي كانت موجودة هناك ليه، وأنها ليست لصالح دعم حد على حساب حد".

تابع موقع تحيا مصر علي