عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصية مهمة من داعية إسلامي للمسلمين بعد شهر رمضان.. فيديو

رمضان عبد المعز
رمضان عبد المعز

طالب الشيخ رمضان عبد المعز، داعية إسلامي، المسلمين بتنفيذ وصية رسول الله صل الله عليه وسلم لما يجب القيام به بعد شهر رمضان المبارك.

تحيا مصر
وأستشهد عبد المعز، خلال حلقة اليوم برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، بحديث الرسول صل الله عليه وسلم- قال: " مَنْ صَامَ رَمَضانَ ثُمَّ أَتَبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كانَ كصِيَامِ الدَّهْرِ"، معقبا:" الله سبحانه وتعالى من علينا بصيام رمضان، وعلينا أن نصوم ستة أيام من شهر شوال".

 صيام الستة أيام من شوال

ونوه الداعية الإسلامي، أن يجوز صيام الستة أيام من شوال متصلين أو منفصلين طوال الشهر، ولكن يجب أن نراعي أيام التزاور خلال عيد الفطر المبارك، معقبًا: "محبكتش نصوم تاني يوم العيد ندي فرصة للتزاور وتقديم واجب الضيافة".

وفي وقت سابق، قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن ليلة القدر أفضل من عبادة 83 عاما، وهى ليلة مباركة، تتمتلىء بالشفاء والستر والذرية والنصر والرضا، وفيها يفرق كل أمرا حكيم.

وأضاف عبدالمعز، خلال برنامجه "ولعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، :" ليلة القدر ترسم فيها المرحلة القادمة من حياتك، والنبي يوصينا بالدعاء".

ليلة القدر

ووجه الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، رسالة إلى المسلمين، قائلا: "تضرعوا في الدعاء، عيطوا لربنا، وادعوا للناس معاكم".

وأكمل:" الاجتهاد في ليلة القدر يحدد شكل حياتنا المستقبلية، معقبا:" يجب الإكثار من دعاء ربنا وفقنا لخير ما ترضي، ولخير العمل، وأسألك الخير كله خلال العشر الأواخر من رمضان".

وفي وقت سابق، قال الشيخ رمضان عبدالمعز، أحد علماء الأزهر الشريف، أننا أمام فرصة خلال شهر رمضان حتى نكون من أهل الله، حيث أن شهر رمضان هو شهر القرآن.

وأضاف عبدالمعز، خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، بأن الانتساب إلى آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، له شرف عظيم، وله كل الاحترام والتقدير.

 الانتساب إلى آل البيت شرف عظيم

وتابع :"الصحابة من المهاجرين والأنصار كانوا يتنازعون على سيدنا سليمان الفارسى، فكل منهم ينسبه إليه، والنبي صلى الله عليه وسلم، قال لهم: "سليمان منا آل البيت".

تابع موقع تحيا مصر علي