عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم العالمي للحشاشين.. مدمنون يخرجون في الساحات العامة لشرب المخدرات- شاهد

تحيا مصر

اندلعت مشاجرات بين مجموعة من الشباب يدخنون الحشيش في منتزه "هايد بارك" في العاصمة البريطانية "لندن" في تحد للسلطات البريطانية، حيث نزلت حشود من مدخني الحشيش الذين يرتدون قبعة علي شكل دلو، في واحدة من أكثر الحدائق إزدحاما للإحتفال بالحدث السنوي للمطالبة بإلغاء تجريم المخدرات غير المشروعة.

20 إبريل.. اليوم المسمي بالكود 420 

في كل عام في نفس التاريخ يجتمع الألاف من المدخنين في أماكن محددة بدول مختلفة لتدخين المخدرات بأنواعها المختلفة، ففي عام 2013 إجتمع نحو 80 ألف شخص من مدخني الماريجوانا في ساحة "دينفر سيفك بارك" بولاية كولورادو الامريكية للاإحتفال بشكل علني للمرة الأولي، وذلك بعد أن ألغت سلطات الولاية قانون تجريم إستخدام الماريجوانا و سمحت بتعاطيها والإتجار بها.

 

و برغم أن القانون منع تدخين الماريجوانا في الأماكن العامة، إلا أن ذلك لم يردع المحتفلين عن تدخينها بشكل علني و وسط إحتفالية موسيقية كانت الأضخم في تمام الساعة 4:20 مساءا، و تحت مرأي ومسمع قوات الشرطة.

إلقاء المشروبات علي أفراد الشرطة وإعتقالات للمشاركين

قام عشاق تدخين الماريجوانا والحشيش بتحدي السلطات في مسيرة بمنتزه هايد بارك وذلك لإحياء التقليد السنوي الذي يقام في 20 إبريل من كل عام، وقاموا بإلقاء المشروبات علي ضباط الشرطة الذين كانو يحاولون القبض علي متعاطي الحشيش علانية في مكان عام شديد الازدحام.

وقالت شرطة العاصمة البريطانية أنها ستقوم بدوريات في المنتزه هذا العام للتدخل في أي سلوك غير قانوني، وتم وضع لافتات لتذكير الجمهور بعدم الانغماس في المخدرات الترفيهية في الاماكن العامة ، ويعتقد أن بعض الاشخاص قد تم إعتقالهم في هذا الحدث.

تصريحات الشرطة البريطانية عن الحدث

وقال المتحدث باسم شرطة العاصمة: "ستقوم المتروبوليتان بمراقبة حدث يوم القنب في هايد بارك يوم الخميس 20 ابريل" وذلك قبل الحدث بيومين، وأضاف ان هناك خطة شرطية متناسبة ومتدرجة لمنع الجرائم الجنائية و ردعها و كشفها، بما في ذلك حيازة المخدرات و تعاطيها و أي جريمة أو اضطراب قد ينشأ او يرتبط بالحدث.

و أكد أن إستخدام القنب (الحشيش) وغيره من العقاقير الترويجية غير قانوني، وان الضباط سيتعاملون مع الحاضرين وسيطالبوهم علي ايداع مخدراتهم في صناديق تسمي "بصناديق العفو" حتي يتفادو القبض عليهم بتهمة حيازة مواد مخدرة.

يصنف "القنب" علي انه مخدر من الفئة ب في المملكة المتحدة و يعاقب من يحوزه بالسجن لمدة خمس سنوات، ولمدة 14 عاما في حالة بيعه او انتاج المخدرات غير المشروعة.

تابع موقع تحيا مصر علي