عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسئول إدارة المساجد بالأوقاف: القرآن الكريم يأمرنا دائمًا بالإخلاص في العبادة.. فيديو

الدكتور أسامة فخري
الدكتور أسامة فخري الجندي

قال الدكتور أسامة فخري الجندي، مسئول إدارة المساجد بالأوقاف، إن القرآن الكريم يأمرنا دائمًا بالإخلاص في العبادة، معقبا :"الإخلاص هو سر أودعه الله سبحانه وتعالى قلب من أحب، فالإخلاص هو أن تجعل قلبك قريب من الله سبحانه وتعالى وهو سر قبول الدعاء ".

تحيا مصر

وأضاف الجندي، خلال حلقة اليوم من برنامج "آيات بينات"، المذاع عبر فضائية "الناس"، بالقول:" الله سبحانه وتعالى يقول: " يَوْمَ لا يَنفَعُ مَالٌ وَلا بَنُونَ إِلا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ"، معقبا:" القلب يكون سليمًا حينما يكون خاليًا من الرياء والنفاق".

الجندي: عمل القلب هو الإخلاص

واختتم مسئول إدارة المساجد بالأوقاف، :"عمل القلب هو الإخلاص، وهو سر قبول الأعمال، أي أن تبتغي وجه الله عز وجل في كل عمل أو قول تقديمه لله سبحانه وتعالى".

وفي وقت سابق، أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يحمل الهداية للدنيا والبشرية جمعاء وأيضا السعادة، ولكن كان هناك يدعون ما يدعون على رسول الله.

وأضاف أحمد عمر هاشم، خلال برنامج «من هدي القرآن»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لابد من التقرب والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى، لافتًا إلى أن ما شهده سيدنا أيوب في مرضه، لابد أن يكون مثالا للإنسان المؤمن، حيث تضرع سيدنا أيوب إلى ربه وسأله وقال رب مسنى الضر وأنت أرحم الراحمين، واستجاب له رب بعد أن كان دعاءه نابع من الإيمان وقدره المولى سبحانه وتعالى.

عمر هاشم : هذا الدعاء مأثور عن سيدنا أيوب

وتابع:" هذا الدعاء مأثور عن سيدنا أيوب، ويستحب أن يدعو به لكل من أصابه الضر، مبينًا أن سيدنا أيوب لجأ إلى الله ولم يسأل إلا الله وتحدث مع ربه من قلبه وإيمانه به".

وأكمل :"دعاء سيدنا أيوب شهير في بلائه وكان مفتاح نجاته من المرض، مبينا أن الله استجاب له بعد سنوات من المرض، بعد أن نادى ربه ولم ينادي أحدا غيره".

وأوضح الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، عن سبب تسمية سيدنا أبو بكر بـ "الصديق". 

وقال هاشم، خلال برنامجه "من هدي القرآن" المذاع على فضائية "صدى البلد" ، :"جاء رحلة الإسراء والمعراج لتختبر إيمان من دخلوا في الإسلام"، مستشهدًا بقول الله تعالى "وما جعلنا الرؤيا التي أرينك إلا فتنة للناس فظهر منهم المنافق".

تابع موقع تحيا مصر علي