عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية: أمطار رعدية على هذه المناطق قريبا.. فيديو

الطقس
الطقس

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام القادمة.

تحيا مصر

وفي مداخلة هاتفية مع فضائية "الأولى"، اليوم السبت، قالت منار غانم، إن هناك فرص لسقوط الأمطار على بعض المناطق الجنوبية كجنوب سيناء خلال الأيام المقبلة.

الشبورة المائية 

وأوضحت أن الأمطار ستكون خفيفة ورعدية أحيانًا، مؤكدة أن الأمطار لن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية.

وشددت عضو المركز الإعلامي على ضرورة الحذر من نوعية الملابس التي يرتديها المواطنين خلال ساعات الليل والصباح الباكر والتي تنخفض فيها درجات الحرارة حتى لا يصاب أحد بنزلات البرد.

وناشدت المواطنين بتوخي الحذر عند قيادة السيارات على الطرق خلال ساعات الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس غدا السبت ثانى أيام عيد الفطر المبارك، موضحة أن طقس الغد  مائل للبرودة صباحا، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. 

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا السبت، جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 28  درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى  22 درجة .

ولفتت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى استمرار تلك الأجواء الربيعية المعتدلة واستقرار الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة بـ طقس عيد الفطر، مشددة على ضرورة توخي الحذر من فرق درجات الحرارة بين النهار والليل، فيمكن تخفيف الملابس خلال فترة النهار.

تابع موقع تحيا مصر علي