عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حساب وحيد لمصري شهير يتابعه قائد الدعم السريع على تويتر.. فمن هو؟

قائد مليشيات الدعم
قائد مليشيات الدعم السريع محمد حمدان دقلو المعروف بـ حميدتي

فيما لا تزال الحرب مشتعلة بين الجيش السوداني وميليشات الدعم السريع، اندلعت حرب تويترية أخرى بعد أن وجه أحد المتابعين سؤال لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس سؤال عن سبب متابعة قائد (ميليشات) الدعم السريع فى السودان محمد حمدان دقلو الملقب بـ (حميدتي) لحسابه فقط، دون أن يتابع حتى حساب قواته (الدعم السريع) على تويتر ؟ 

تحيا مصر

ساويرس: احنا قرايب

ليرد رجل الأعمال الشهير نجيب سويرس على سؤال متابعيه ، وبشكل ساخر قائلاً :" احنا قرايب".

يشار إلى أنه منذ 15 أبريل الجاري، اشتعلت المعارك بين الجيش والدعم السريع في السودان، ما أدى إلى مقتل المئات ونزوح الآلاف، لاسيما من الخرطوم، وسط مخاوف من أن تطول الحرب.

الخارجية المصرية: إصابة أحد أعضاء السفارة بالسودان

وفى سياق آخر أعلنت الخارجية المصرية، اليوم الأحد، بإصابة أحد أعضاء السفارة فى العاصمة السودانية بالخرطوم بطلق ناري.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن:" الدول التي لديها أعداد كبيرة من المواطنين تتجاوز العشرة اَلاف، مثل الحالة المصرية، تحتاج إلى عملية تخطيط محكمة وآمنة ومنظمة لضمان سلامة ودقة عملية الإجلاء، خاصة فى ظل التصاعد الخطير فى حجم المخاطر".

وكشف أبو زيد أن أحد أعضاء السفارة المصرية أصيب بطلق نارى بالفعل، وهو الأمر الذي يؤكد مرة أخرى علي ضرورة توخى أقصى درجات الحذر حفاظاً علي سلامة مواطنينا واعضاء بعثاتنا فى السودان.

إجلاء المصريين من السودان

وفيما يتعلق بوضع البعثة الدبلوماسية، أوضح المتحدث باسم الخارجية أن:" العقيدة وميثاق العمل الراسخين لدى الدبلوماسى المصرى تفرض عليه أن يكون آخر من يغادر ميدان عمليه بعد الاطمئنان علي استكمال عملية إجلاء كل من يرغب من أعضاء الجالية فى المغادرة. وضرب مثالاً على ذلك بما حدث مؤخراً فى دول مثل ليبيا وافغانستان وأوكرانيا، نجحت سفاراتنا فى إتمام عمليات الإجلاء الآمن للجالية المصرية فيها".

وفى وقت سابق من اليوم، دعت وزارة الخارجية المصرية مواطنيها المتواجدين خارج الخرطوم للتوجه إلى أقرب نقطة لهم تمهيداً لإجلائهم

وقالت الخارجية المصرية فى بيان لها :" في إطار المتابعة المكثفة لأجهزة الدولة المصرية والمعلومات الواردة بشأن تطورات الأزمة السودانية، تدعو وزارة الخارجية المواطنين المتواجدين خارج مدينة الخرطوم للتوجه إلى أقرب نقطة لهم تمهيداً لإجلائهم بواسطة السلطات المصرية المختصة

تابع موقع تحيا مصر علي