عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمريكا.. امرأة هندوسية تقتحم مسجدا أثناء صلاة العيد وتردد هتافات ضد المسلمين - فيديو

هندوسية تقتحم مسجد
هندوسية تقتحم مسجد فى أمريكا

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة اقتحام امرأة هندوسية أحد المساجد فى الولايات المتحدة أثناء صلاة عيد الفطر وتصرخ فى وجه المصليين مرددة هتافات معادية للإسلام. 

تحيا مصر

هندوسية تقتحم مسجد فى أمريكا

وأظهر مقطع الفيديو المرأة وهى تقف فى المسجد وتقوم بالصراخ، فيما استدعى البعض رجال الشرطة الذين حاولوا إخراجها بهدوء، لكنها رفضت وظلت تصرخ، فقامت الشرطة بإخراجها من المسجد. 

طائفية الهندوس

وعلق نشطاء على الفيديو قائلين بأن حقد وعنصرية وطائفية الهندوس تخطت الحدود، حيث لم تعد هذه الجرائم قاصرة على المسلمين في الهند فقط، ولكن في أي مكان تواجد فيه الهندوس

ويشار إلى أنه فى أوائل الشهر الجاري قام شخص باقتحام مسجد فى الولايات المتحدة  وطعن إمام مسجد خلال تأديته الصلاة وسط المصلين.

طعن إمام مسجد أثناء الصلاة فى أمريكا 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي  وقت ذاك مقطع فيديو يوثق لحظة إقدام أحد الأشخاص بطعن إمام مسجد خلال تأديته الصلاة وسط مصليين فى الولايات المتحدة الأمريكية. 

وذكر الإعلام الأمريكي إن إمام مسجد عمر بن الخطاب فى مدينة باترسون الأميركية، ويدعى سيد نقيب، ويبلغ من العمر 65 عاما، قد تعرض للطعن خلال جلوسه بينما كان يؤم بالمصليين فجرا. 

ووثقت كاميرات المراقبة الحادث، عندما كان نحو 200 شخص يؤدون الصلاة فى ذلك الوقت، وذكر مسؤولون إن المهاجم لم يكن من بين الجالية التى تتردد على المكان، لكنه شوهد فى المسجد من قبل. 

وصاح الإمام قائلاً وقت ذاك: "قتلني"، وحاول المعتدي أن يهرب من الباب الجانبي للمسجد، فلحق به المصلون وألقوه أرضاً، واتصلوا بالشرطة التي حضرت فوراً واعتقلت المعتدي.

و قال المدير التنفيذي لفرع (كير) في نيوجيرسي، صلاح الدين مقصود: إن "هذا الحادث هو واحد من العديد من الحوادث في جميع أنحاء نيو جيرسي، ففي عام 2022 سجلنا أكبر عدد من الشكاوى من التحيز والعنصرية ضد المسلمين وصلت إلى (152) حادثة.

وبعد الحادث تم نقل الإمام إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، وتم القبض على المتهم ويدعى شريف زوربا ويبلغ من العمر 32 عاما، ولم يعرف حتى الآن عن سبب إقدامه على هذا الفعل الشنيع.

تابع موقع تحيا مصر علي