عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سائق مصري عائد من السودان: مصر عايشة في أمان.. فيديو

سائق مصري
سائق مصري

سرد سائق مصري  تفاصيل رحلة العودة من الخرطوم مرورا  معبر أرقين الحدودي، إلي أرض الوطن،  وذلك بعد أسبوع قضاه داخل السودان في ظل الاشتباكات القاتلة بين الجيش السوداني وميلشيا الدعم السريع.

تحيا مصر
وأوضح عبدالشافي، أحد السائقين العاملين بين مصر والسودان، في تصريحات نقلتها قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، أنه يعمل على هذا الخط منذ 6 سنوات، منوها بأنه خرج من الجمرك السوداني يوم 20 أبريل، ووصل الخرطوم في أول أيام اندلاع الاشتباكات.

رحلة العودة من السودان

ولفت إلى أن المسافة بين معبر أرقين والخرطوم 900 كيلومتر، وأنه كان على بعد 30 كم من الخرطوم وقت اندلاع الاشتباكات، وعندما تحدث إلى صاحب البضاعة السوداني أخبره بأنه يتواجد في شرق النيل، وطلب منه عدم الدخول بسبب الاشتباكات، وظل متوقفًا لمدة 6 أيام.

وأكمل:" كان معه سائقين مصريين آخرين في منطقة تسمى منطقة الثلاثين، لافتًا إلى أنه لا يوجد غاز لتمويل السيارات داخل السودان والبلد كلها مغلقة بسبب الاشتباكات، موضحا أنه أعطى مهلة لصاحب البضاعة 5 أيام للحضور واستلام البضاعة من منطقة الثلاثين، أو الحضور بعدها إلى معبر أرقين المصري لاستلامها.

وأكد عبدالشافي، أنه لم يواجه أي تجمعات عسكرية في طريقه، مضيفًا أن جميع المصريين الذين دخلوا إلى السودان توقفوا في منطقة "دنقلة" بين المعبر المصري والسوداني، موضحًا أن المنطقة أمان بالقرب من المعبر المصري، لكنه لم ير الموقف داخل المناطق السودانية، مختتما بأن يعود إلى السودان إلا بعد التأكد من استقرار الأوضاع تمامًا. 

ووجه السائق رسالة شكر للرئيس السيسي، قال فيها :" إحنا في أمان وربنا يباركلك في أولادك يا ريس".

إجلاء ٤٣٦ مواطناً مصرياً من السودان 

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أنه في اطار جهود الدولة فى تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان، تم اليوم ٢٣ إبريل الجارى إجلاء ٤٣٦ مواطناً من السودان عبر الإجلاء البري بالتنسيق مع السلطات السودانية.

تابع موقع تحيا مصر علي