عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لو محتاج فلوس.. أحصل على مرتبك مقدما من خلال خدمة الراتب المقدم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الراتب المقدم.. كثير من العاملين والموظفين بالدولة يترقبون موعد صرف مرتبات شهر مايو المقبل، وخاصة بعد عيد الفطر المبارك حيث أن هناك العديد من العاملين أنفقوا أموالهم فى شراء مستلزمات العيد، وهناك بعض الموظفين يحتاجون إلى أموال قبل موعد صرف مرتبات شهر مايو 2023، لذلك يمكن الحصول على الراتب المقدم وهى السحب على المكشوف.

تحيا مصر

حيث تتيح بعض البنوك خدمة الراتب المقدم من خلال بطاقات المرتبات الحكومية " ميزة" للموظفين والعاملين بالدولة مجانًا لمدة ٦ أشهر اعتبارًا من بدء تشغيل هذه البطاقات، وتعادل ٣٠٪ من قيمة الراتب، وتقتصر استخدامها فى عمليات المشتريات، وهى تتيح لهم الحصول على جزء من الراتب مقدما.

استخدام خدمة الراتب المقدم

حيث تقتصر استخدام خدمة الراتب المقدم فى عمليات المشتريات فقط سواء من خلال نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية، ولكن هذه الخدمة لا تتيح السحب النقدي من خلال ماكينات الصراف الآلي أو فروع البنك، وسيتم خصم المبلغ المستخدم من خدمة “الراتب المقدم” في علمية الشراء من راتب الشهر التالي مباشرة.

خدمة الراتب المقدم فى هذه البنوك

وخدمة الراتب المقدم فى عدة بنوك وهى "مصر، والأهلي، والتعمير والإسكان، والعربي الإفريقي الدولي، والإمارات دبى الوطني، والقاهرة، والمؤسسة العربية المصرفية، والمصرف المتحد، والتجاري الدولي والهيئة القومية للبريد.

إقرار حد أدنى لإجمالي الدخل للعاملين

وجدير بالذكر أنه تم إقرار حد أدنى لإجمالي الدخل للعاملين بالدولة لشاغلي الدرجة السادسة العمالية وما يعادلها بـ ٣٥٠٠ جنيه شهريًا، والدرجة الثالثة التخصصية بخمسة آلاف جنيه، و٦ آلاف جنيه لحاملي الماجستير، و٧ آلاف جنيه لحاملي الدكتوراة، وتم الصرف من شهر أبريل 2023.

حيث تتضمن الحزمة إقرار علاوة دورية بنسبة ٨٪ للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى ١٢٥ جنيهًا و١٥٪ علاوة خاصة لغير المخاطبين بحد أدنى ١٢٥ جنيهًا، وزيادة الحافز الإضافي بفئات مالية مقطوعة بواقع ٣٠٠ جنيه للدرجات السادسة والخامسة والرابعة، و٤٠٠ جنيه للدرجات الثالثة والثانية والأولى، و٥٠٠ جنيه لشاغلي وظائف مدير عام ووكيل الوزارة ووكيل أول الوزارة.

مع زيادة فئات بدل المهن الطبية بمبالغ من ٤٠٠ إلى ٤٧٥ جنيهًا لتتراوح الفئات الممنوحة من ١١٠٠ إلى ١٧٠٠ جنيه للأطباء وهيئات التمريض، إضافة إلى مضاعفة فئات نوبتجيات السهر والمبيت لأعضاء المهن الطبية، ومضاعفة حافز الطوارئ الممنوح لمن يعمل في أقسام الطوارئ من الأطباء وهيئات التمريض، كما تتضمن الحزمة زيادة حافز الأداء للمعلمين بالتربية والتعليم والأزهر الشريف بمبلغ ٣٠٠ جنيه، وزيادة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية بمبلغ ٣٠٠ جنيه شهريًا.

تابع موقع تحيا مصر علي