عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصري عائد من السودان: نفخر أن يكون رئيسنا عبد الفتاح السيسي

تحيا مصر

شكر أحد المواطنين العائدين لمصر من السودان الرئيس عبد الفتاح السيسي علي حسن رعايته للرعايا المصريين، سواء بالسودان أو في أي مكان بالعالم، قائلا " أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي و نفخر أن يكون هو رئيسنا" وثمن الجهود المبذولة من السفارة المصرية بالخرطوم، وتأمين عملية إجلائهم من الخرطوم وحتي بورسودان و وصولا إلي الأراضي المصرية بسلام وأمان, ثمن الجهود والإهتمام الذي لاقاه المصريين من كل الجهات المعنية التي قدمت كل الدعم والمساعدة والتأمين الذي تكلل بوصولهم سالمين أمنين.

تحيا مصر

وصول الطائرة التي تقل الرعايا المصريين 

وصلت الطائرة المصرية إلي قاعدة شرق الجوية، وكان علي متنها مجموعة من الخدمات الطبية المقدمة و أطقم للاطمئنان علي حالة الرعايا المصريين الصحية، والتأكد من إمكانية ركوبهم علي متن هذه الطائرة العسكرية، وتم بالفعل الاطمئنان عليهم واجلائهم و وصولهم سالمين جميعا وفي صحة جيدة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع عمل خلية أزمة إجلاء المصريين من السودان

أفادت مصادر مصرية للقاهرة الاخبارية أن هناك متابعة لحظية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لعمل خلية الازمة المعنية باجلاء الرعايا من السودان ، قالت المصادر أن خلية الازمة تضم كلا من وزارة الدفاع و المخابرات العامة و وزارة الداخلية الذين تابعو اجلاء المجموعة الاولي من المصريين.
أكدت المصادر للقاهرة الإخبارية حرص الدولة المصرية علي أبنائها المتواجدين في السودان، وأن التنسيق مستمر من الجانب السوداني لتوفير ممرات أمنة و لمساعد الدول الصديقة في إجلاء رعاياها.
مصر هي الدولة الأولي التي نجحت في إجلاء رعاياها.


جدير بالذكر أن مصر هي الدولة الاولي التي نجحت في اجلاء رعايا منذ اشتعال الازمة الجارية في السودان، رغم خطورة الاجواء وصعوبة هبوط الطائرات وفشل العديد من الدول في التنسيق لاجلاء رعاياهم.


حيث قال المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إنه تم يوم الأربعاء ١٩ إبريل  إتخاذ كافة إجراءات التنسيق اللازمة مع السلطات السودانية لهبوط عدد ٣ طائرة نقل عسكرية من القوات المسلحة المصرية فى إحدى المطارات بالأراضى السودانية للقيام بمهمة إخلاء القوات المصرية فى ظل إجراءات تأمين شامل للقوات والإقلاع من الأراضى السودانية عبر ٣رحلات متتالية لمعظم عناصر القوة المصرية والعودة بهم إلى إحدى القواعد العسكرية الجوية المصرية بالقاهرة.

تابع موقع تحيا مصر علي