عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحزاب: القيادة السياسية أدارت ملف عودة المصريين من السودان بدقة عالية واحترافية متميزة

تحيا مصر

أشادت الأحزاب السياسية بجهود الدولة المصرية في إعادة المصريين بالسودان لأرض الوطن بسلام، مؤكدين أن القيادة السياسية استطاعت الخروج من هذه الأزمة بحكمة بالغة وحسم وأدارت ملف عودة المصريين من السودان بدقة عالية واحترافية متميزة.

تحيا مصر

رئيس حزب مصر بلدى

أشاد رئيس حزب مصر بلدى، اللواء سيف الاسلام عبدالباري، بخطوات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إدارة ملف عودة المصريين المقيمين بدولة السودان الشقيق.

وأكد رئيس الحزب في تصريحات خاصة لقناة dmc على أن القيادة السياسية استطاعت الخروج من هذه الأزمة بحكمة بالغة وحسم ودقة عالية واحترافية متميزة، مؤكدا على أن مصر ستظل دائمًا وأبدًا مرفوعة الرأس بجيشها العظيم وشعبها الوفي.

وكان قد صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أنه في اطار جهود الدولة فى تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان، تم إجلاء ٤٣٦  مواطناً من السودان عبر الإجلاء البري بالتنسيق مع السلطات السودانية.
كما أكد بأن السفارة المصرية فى الخرطوم مستمرة والقنصليات في الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا في التنسيق مع المواطنين المصريين فى السودان لتأمين عملية إجلائهم تباعاً.

حزب العدل

ومن جانبه أشاد النائب عبدالمنعم إمام، رئيس حزب العدل، بجهود الدولة المصرية في عودة المصريين من السودان عبر المعابر البرية في تصريحات خاصة لقناة dmc، مؤكدًا أنها جهود طيبة حافظت على أمن وسلامة المصريين في الأراضي السودانية وعودتهم بسلام إلى أرض الوطن.

وأشار إمام، إلى أن مصر تلعب دورها الطبيعي في الريادة الإقليمية، وعودة أفواج المصريين من السودان في سلام وأمان أكدت حرص الدولة على أبنائها وردت على بعض الشائعات التي كانت تتهم مصر بعدم الاهتمام بأبنائها في الخارج.

كما أكد رئيس حزب العدل أن السودان هو البعد الجنوبي الاستراتيجي لمصر، وحرص الدولة المصرية على استقرار جيرانها وأشقائها أمر طبيعي، موضحا أن مصر تقف دائما مع الشعب السوداني لأن المصريين والسودانيين أخوة.

حزب التجمع

ومن جانبه وجه النائب سيد عبدالعال، رئيس حزب التجمع وعضو مجلس الشيوخ، الشكر للقيادة السياسية وأجهزة ومؤسسات الدولة على جهودهم في إجلاء المصريين من السودان، في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها الخرطوم حتى الآن.
النائب سيد عبدالعال يشيد بالجهود لضمان سلامة عودة جميع المصريين
وقال "عبدالعال" في تصريحات خاصة لقناة DMC، إن "الأجهزة والمؤسسات التي أدارت هذه الأزمة بذلت جهدًا مميزًا خلال الأيام الماضية وحتى الآن؛ لضمان سلامة عودة جميع المصريين".

وأشار إلى ضرورة الأخذ في الاعتبار أن كثير من الدول الأجنبية لها بعثات دبلوماسية ومواطنين موجودين هناك، وتعثر بعضها في عمليات الإجلاء، وساعدتهم مصر أيضًا، مضيفًا أن الدولة المصرية استطاعت القيام بذلك بكفاءة عالية، وهذا يرجع إلى أن مصر تتعامل مع السودان باعتبارها دولة شقيقة ويحكمنا دم واحد ومصير مشترك.

وأوضح رئيس حزب التجمع أن ما فعلته الإدارة المصرية محل تقدير كبير، وشاهدنا ذلك في أزمات أخرى في عدد من الدول التي شهدت بعض الأزمات الداخلية، وما نقوم به يستهدف بالأساس حماية أبناء مصر ومصالح الدولة المصرية وهيبتها، لافتًا أن عملية الإجلاء تحدث دون ضجيج أو مزايدة.

تابع موقع تحيا مصر علي