عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجزرة خرافة دينية.. ارتفاع ضحايا "الصوم حتى الموت" فى كينيا إلى 89 قتيلاً

تحيا مصر

أعلن وزير الداخلية الكيني كيثوري كينديكي، اليوم الثلاثاء، بارتفاع عدد القتلى من أتباع طائفة دينية إلى 89 و كانوا يعتقدون أنهم سيذهبون إلى الجنة إذا جوعوا أنفسهم. 
تحيا مصر

مقابر جماعية

وأجرت السلطات الكينية عمليات استخراج جثث لمقابر جماعية عثر عليها في منطقة مساحتها 800 فدان من غابة شاكاهولا في شرق كينيا حيث كان مقر كنيسة غود نيوز الدولية.

وصرح وزير الداخلية الكيني للصحفيين في الموقع "أبلغني المسؤولون أنه حتى الآن، بالإضافة إلى الرقم الذي تم إعطاؤه أمس عند 73، تمكنا من اكتشاف 16 جثة أخرى حتى هذه الساعة، وبذلك يصل العدد الإجمالي إلى 89".

فقدان 200 شخص

وأضاف الوزير الكيني انه:" تم إنقاذ 3 أشخاص آخرين أحياء، ليرتفع إجمالي عدد الناجين الذين تم العثور عليهم حتى الآن إلى 34"، لافتا إلى أن العدد مرشح للتزايد. 
وذكر الصليب الأحمر الكيني، إنه تم الإبلاغ عن فقدان أكثر من 200 شخص لمكتب البحث عن المفقودين الذي أنشأه فى مستشفى محلي. 

القبض على زعيم الطائفة

وتم إلقاء القبض على زعيم الطائفة بول ماكنزي في 14 أبريل بعد بلاغ أشار إلى وجود مقابر سطحية تحتوي على جثث ما لا يقل عن 31 من أتباعه.

وقال المفتش العام للشرطة الكينية جافيت كومي إن الشرطة تحتجز 14 آخرين من أعضاء الطائفة، وقدم ماكنزي للمحاكمة فى 15 أبريب أمام محاكم ماليندي القانونية وأمهل القاضي للشرطة 14 يوما لإجراء التحقيقات مع بقائه قيد الاحتجاز. 
وذكرت وسائل إعلام أنه يرفض تناول الطعام والماء. 
و قال الرئيس الكيني وليام روتو إن تعاليم ماكنزي تتعارض مع أي ديانة، مضيفاً:" ماكنزي يتظاهر بأنه قس بينما هو فى الحقيقة مجرم بشع".

إنفلونزا الكلاب

وفى سياق منفصل  كشفت  صحيفة  Daily Mail  البريطاني عن فيروس جديد قد يصيب البشر وهو إنفلونزا الكلاب ، وقالت الصحيفة"إنفلونزا الكلاب" قد تتحول إلى فيروس قادر على الانتقال إلى البشر.

وذكر العلماء أن نوعا من إنفلونزا الطيور معروف بـ  H3N2 أصاب الكلاب لأول مرة عام 2006، وأصبح يعرف باسم "إنفلونزا الكلاب" وتطور ليصبح بشكل متكيفا من إنفلونزا الطيور يصيب الثدييات.

وبحسب الباحثين، فإن هذا الفيروس أصبح قادرا على التعرف بشكل أفضل على مستقبلات الخلايا البشرية. يعني هذا التطور أن الفيروس قد يكون على بعد خطوة واحدة من التغلب على العقبة التي أوقفته عن الانتقال إلى البشر.

تابع موقع تحيا مصر علي