عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بهتافات تحيا مصر.. شاهد لحظة وصول المصريون العائدون من السودان

السودان
السودان

ردد وصول المصريون العائدون من السودان هتافات تحيا مصر فور وصولهم إلى أرض الوطن.

تحيا مصر

وعرضت قناة "إكسترا نيوز"، لقطات للحظة وصول المصريين من السودان، حيث ظهر على وجوه الجميع فرحة شديدة، والابتسامة تعلو الوجوه.

العائدون من السودان

وظل العائدون من السودان يرددون تحيا مصر، بعد الوصول لـ مطار شرق القاهرة.

وكشف مراسل قناة إكسترا نيوز، أن هناك 186 مواطنا عائدا من السودان اليوم، وأن الطائرات مستمرة من أمس في عودة المصريين من الخارج.

واستقبل مطار شرق القاهرة، مجموعة جديدة من المصريين العائدين من السودان بعد نجاح السلطات المصرية في عملية إجلائهم.

واستمرت عمليات وصول المصريين القادمين من السودان إلى القاهرة بعد نجاح السلطات المصرية من إجلائهم من السودان.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأنه استمراراً لجهود الدولة في تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان، تم اليوم ٢٥ إبريل الجارى إجلاء ٤٤٦ مواطناً بالسودان عبر الإجلاء البري و١٨٩ آخرين بالإضافة إلى مواطن سوداني في حالة صحية حرجة من خلال الإجلاء الجوي، وذلك بالتنسيق مع السلطات السودانية.

إجلاء 1539 مواطناً مصرياً من السودان حتى الآن

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن السفارة المصرية في الخرطوم وكل من قنصليات مصر فى الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا، يواصلون جهودهم على مدار الساعة فى عملية إجلاء المواطنين، حيث وصل عدد من تم إجلاؤهم حتى الآن ١٥٣٩ مواطناً.

 هذا، وجارى العمل علي إجلاء عدد من المصريين وعائلاتهم من احدي المطارات القريبة من الخرطوم، فور تحسن الأوضاع الأمنية هناك.

وكانت قد نعت وزارة الخارجية وأعضاؤها ببالغ الحزن والأسى شهيد الواجب  محمد الغراوي مساعد الملحق الإداري بسفارة جمهورية مصر العربية في الخرطوم، الذى استشهد أمس الإثنين خلال توجهه من منزله إلى مقر السفارة لمتابعة إجراءات الإجلاء الخاصة بالمواطنين المصريين فى السودان.

هذا، وإذ تحتسب وزارة الخارجية فقيدها الغالي شهيداً عند الله عز وجل، ورمزاً للتضحية والفداء فى سبيل الوطن وحماية مصالحه العليا، لتؤكد أن البعثة المصرية فى السودان سوف تستمر فى تحمل مسئوليتها فى متابعة مهام إجلاء المواطنين المصريين من السودان وتأمين عودتهم لأرض الوطن بسلام.

تابع موقع تحيا مصر علي