عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصري عائد من السودان: مفيش زي بلدنا.. فيديو

عائد من السودان
عائد من السودان

أبدى المواطنون العائدون من السودان اليوم الثلاثاء، فخرهم بالدولة المصرية بعد نجاح عملية إجلائهم.

تحيا مصر

وعبر أحد المواطنين العائدين من السودان، خلال تقرير تلفزيوني رصدته فضائية "صدى البلد"، عقب عودته لأرض الوطن عن شعوره قائلًا: "تحيا مصر على عودتنا سالمين ونحن سعداء بذلك وما يحدث في السودان صعبا للغاية".

العائدون من السودان

وأضاف، بأنه من ضمن بعثة الري المصرية التي كانت في السودان منذ شهرين، ومنذ بداية الأحداث وصل لهم تعليمات بالالتزام بها وكان هناك اهتمام من الوزير ورئيس قطاع الري وتم نجاح عملية خروجهم من الخرطوم والعودة إلى مصر.

وقال آخر: "الحمد لله عدت على خير، وكنا نتواصل مع وزارة الري وقطاع مياه النيل والقنصل المصري في السودان والسفارة المصرية".

وأوضح أنه كان في بؤرة الأحداث وكان هناك خطورة على صحتهم منذ بداية المعركة ومع مرور الوقت تمكنوا من الخروج والوصول إلى إحدى القواعد العسكرية حتى تم إخلائهم عن طريق القوات المسلحة المصرية.

وأكمل: "بنحمد ربنا على جيش مصر ونعمة مصر وقيادات الدولة، وبنطلب من الشباب نتمسك بوحدتنا ومش هنلاقي زيها وحسيت بقيمة مصر لأني كنت في بؤرة الحدث".

وردد وصول المصريون العائدون من السودان هتافات تحيا مصر فور وصولهم إلى أرض الوطن.

وعرضت قناة "إكسترا نيوز"، لقطات للحظة وصول المصريين من السودان، حيث ظهر على وجوه الجميع فرحة شديدة، والابتسامة تعلو الوجوه.

العائدون من السودان

وظل العائدون من السودان يرددون تحيا مصر، بعد الوصول لـ مطار شرق القاهرة.

وكشف مراسل قناة إكسترا نيوز، أن هناك 186 مواطنا عائدا من السودان اليوم، وأن الطائرات مستمرة من أمس في عودة المصريين من الخارج.

واستقبل مطار شرق القاهرة، مجموعة جديدة من المصريين العائدين من السودان بعد نجاح السلطات المصرية في عملية إجلائهم.

واستمرت عمليات وصول المصريين القادمين من السودان إلى القاهرة بعد نجاح السلطات المصرية من إجلائهم من السودان.

تابع موقع تحيا مصر علي