عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عائد من السودان: شكر للرئيس السيسي ومفيش بعد مصر.. فيديو

العائدون من السودان
العائدون من السودان

وجه أحد المصريين العائدين من السودان، الشكر للقيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: "بقول ألف ألف شكر لمصر وللرئيس السسي، إحنا مرينا بأصعب 10 أيام في حياتنا، وكنا تبع البعثة المصرية للسفارة ووزارة التربية والتعليم".

تحيا مصر

وأضاف، خلال تصريحات تليفزيونية نقلتها فضائية" اكسترا نيوز"، : "كانوا بيقولوا لنا ما تخافوش، والحمد لله الأيام الصعبة مرت وبمجرد ما ركبنا الطائرة حسينا مدى عظمة مصر، مفيش بعد مصر".

 العائديون من السودان

واستقبلت قاعدة شرق القاهرة مجموعة جديدة من المصريين العائدين من السودان بعد نجاح السلطات المصرية في عملية إجلائهم.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كافة أوجه الدعم لعملية إجلاء المصريين من السودان، حسب نبأ عاجل أفادت به فضائية "إكسترا نيوز"، قبل قليل.

واستقبل مطار شرق القاهرة منذ قليل مجموعة جديدة من المصريين العائدين من السودان بعد نجاح السلطات المصرية في عملية إجلائهم.

المصريين القادمين من السودان 

واستمرت عمليات وصول المصريين القادمين من السودان إلى القاهرة بعد نجاح السلطات المصرية من إجلائهم من السودان.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأنه استمراراً لجهود الدولة في تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان، تم اليوم ٢٥ إبريل الجارى إجلاء ٤٤٦ مواطناً بالسودان عبر الإجلاء البري و١٨٩ آخرين بالإضافة إلى مواطن سوداني في حالة صحية حرجة من خلال الإجلاء الجوي، وذلك بالتنسيق مع السلطات السودانية.

إجلاء 1539 مواطناً مصرياً من السودان حتى الآن

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن السفارة المصرية في الخرطوم وكل من قنصليات مصر فى الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا، يواصلون جهودهم على مدار الساعة فى عملية إجلاء المواطنين، حيث وصل عدد من تم إجلاؤهم حتى الآن ١٥٣٩ مواطناً.

 هذا، وجارى العمل علي إجلاء عدد من المصريين وعائلاتهم من احدي المطارات القريبة من الخرطوم، فور تحسن الأوضاع الأمنية هناك.

تابع موقع تحيا مصر علي