عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام الخولي: مصر لا تترك أبنائها في أي مكان والأزمة السودانية لها طبيعة خاصة

تحيا مصر

قال حسام الخولي، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن مصر لا تترك أبنائها في أي مكان، وان الموضوع في السودان يتسم بطبيعة خاصة من حيث الخطورة والحساسية وتواتر أحداثه بسرعة كبيرة، وبالتالي فإن المجهود الذي تم بذله في ذلك الملف ه أكثر من رائع ويدلل علي تنسيق بين جهات كثيرة بشكل دقيق، وأن ما نراه كمواطنين هو اللقاطات الاخيرة لوصول المصريين الي ارض الوطن، ولكن يسبق ذلك مجهود غير عادي لللتجمع في ماكن معينة في بلد امنها مهدد وغير موجود وكيفية ، فهي عملية معقدة وغير سهلة بالمرة.

وأضاف "الخولي" أن جميع المؤسسات في مصر كبيرة وقوية ولديها خبرة متراكمة تدرس للعالم ، ولو رجعنا بالزمن نري أن القيادات المصرية التي علمت اجيالا تنتج مؤسسات كبيرة وعريقة مبنية علي اساس قوي من الطبيعي ان تخرج العمل المتكامل الذي نراه بهذا الشكل.

من خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة عيد تحرير سيناء

ومن أبرز ما جاء في كلمة الرئيس السيسي اليوم الثلاثاء، بمناسبة الذكرى الـ 41 لتحرير سيناء:

- سيناء الغالية هي عنوان لتاريخ طويل من كفاح الشعب المصري العظيم فهي عبر التاريخ مطمع للغزاة و محط أنظار الطامحين و الطامعين.
-  سيناء هي الستهدف الاول بأشرس و أخطر موجة إرهاب مرت علي مصر في تاريخها كله .
- سيبقي يوم الخامس والعشرين من ابريل كل عام يوما مشهودا في عمر أمتنا يمثل نتاجا نفخر به لحرب أكتوبر المجيدة.
- تحرير سيناء كان تحريرا للكرامة المصرية و انتصارا لصلابة و قوة الارادة و التحمل و حسن التخطيط و الاعداد و التنفيذ.
- نتوجه بتحية تقدير و إجلال الي الرئيس البطل محمد أنور السادات قائد الحرب والسلام الذي اتخذ أصعب القرارات في أكثر الاوقات دقة.
- التضحيات و البطولات التي قدمها رجال القوات المسلحة و الشرطة المدنية خلال الحرب علي الارهاب ستتحاكي عنها الاجيال لأزمنة قادمة بفخر و كبريء.
- تحرير سيناء من الاحتلال و من الارهاب و من كل شر يصيبها أو يصيب أي جزء من أرض مصر الخالدة هو عهد و وعد نلتزم به و نواصل العمل من أجل تعزيزه و حمايته.
- شرعنا في معركة تنمية سيناء التي تتطلب جهودا ضخمة و إخلاصا للنية و صبرا علي العمل حتي نوفر لسيناء واقعا جديدا يليق بها و بتضحيات المصريين جميعا.
- نتقدم بالتحية و العرفان الي أرواح شهداء مصر الخادلين الذين دفعوا ضريبة الدم فداءا للوطن والي المصابين الذين قدموا من اجسادهم و صحتهم بغير حساب.

تابع موقع تحيا مصر علي