عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيلم الترعة من ضمن المنافسين في المسابقة الرسمية بمهرجان كان

فيلم الترعة _ أرشيفية
فيلم الترعة _ أرشيفية

يعد الفيلم المصري القصير الترعة The Call Of The Brook للمخرج جاد شاهين من ضمن المنافسين في المسابقة الرسمية بمهرجان كان السينمائي في قسم LA CINEF.

تحيا مصر يرصد منافسة فيلم الترعة في مهرجان كان السينمائي.

جاد شاهين يعرب عن سعادته بمشاركة فيلم الترعة في مهرجان كان

وقال المخرج جاد شاهين: سعيد جدا بمشاركة فيلمي الأول في المسابقة الرسمية لهذا المهرجان العريق وتواجد الأفلام المصرية فيه هذا العام، وفيلم الترعة هو ثاني المشاركات الرسمية للأفلام المصرية في قسم LA CINEF منذ افتتاحه في 1998 وأول المشاركات الرسمية منذ عام 2014.

أبطال فيلم الترعة

يشارك في بطولة الفيلم محمود عبد العزيز وهبه خيال وسارة شديد، مدير تصوير أدهم خالد، سيناريو جاد شاهين ويعد الفيلم إنتاج مصري إنجليزي مشترك بين جاد شاهين وأحمد نهلة وفرانسيس كلارك ومن إخراج جاد شاهين.

قصة فيلم الترعة

ويدور الفيلم حول قصة شاب صعيدي يذهب لترعة ملعونة ويشاهد أمراً غريباً يدفعه للتشكيك بكل شيء ويُعجل بمصيره المحتوم.

مهرجان كان السينمائي من أهم مهرجانات السينما في العالم. و قد أسس هذا المهرجان سنة 1946. و يقاوم هذا المهرجان في شهر مايو كل سنة في مدينة كان الواقعة جنوب فرنسا. يقوم المهرجان بتوزيع العديد من الجوائز من أبرزها جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم. و يقام المهرجان في قصر المهرجانات في شارع لاكروازييت المعروف على سواحل خليج كان اللازوردية.

بدأت أول دورة من مهرجان مدينة كان الفرنسية في الأول من شهر سبتمبر سنة 1939. و في ثالث يوم من المهرجان اندلعت الحرب بين فرنسا و بريطانيا من جهة و بين فرنسا و ألمانيا من جهة أخرى، مما جعل المنظمين يؤجلون المهرجان إلى أجل غير مسمى بسبب ظروف الحرب المشتعلة.تزايدت تداعيات الحرب بين فرنسا و ألمانيا إلى قيام  ألمانيا باحتلال أجزاء من الأراضي الفرنسية، مما أنهى فكرة استكمال المهرجان في باديته الأولى التي لم تتجاوز يومين.

تابع موقع تحيا مصر علي