عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان: لا مانع من بث جلسات الحوار الوطني مباشرة.. فيديو

ضياء رشوان
ضياء رشوان

أوضح الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أن جلسات الحوار الوطني ستتناول كل القضايا بالتوازي في أيام متتالية ومحددة وسيتم إعلان ذلك للرأي العام.

تحيا مصر

وفي مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أكد ضياء رشوان، أن جلسات الحوار الوطني ستكون علنية بعضها سيكون على الهواء والبعض الآخر سينقل بعدها عبر وسائل الإعلام، مؤكدًا أنه لا مانع من بث الجلسات مباشرة.

الحوار الوطني

وأضاف المنسق العام للحوار الوطني، أن مجلس الأمناء يتكون من 19 زميلا وزميلة وتم اختيارها بطريقة قاعدة التوازن لذلك تم استبعاد التصويت، وبهذه القاعدة بين كل الأطياف تم مراعتها في اختيار 44 مقرر للجان.

وتابع: "كل هؤلاء تم اختيارهم بتمثيل الجميع سواء كيانات أو آراء وأفكار ولن يغيب رأي واحد، وكل ما سيرفع من اللجان لن يصوت عليها مجلس الأمناء ولكن سيرفع مباشرة إلى رئيس الجمهورية".

وأشار إلى أن التوازن قاعدة رئيسية في أي حوار ناجح وهناك حرص وتحمس من كل المشاركين في مجلس الأمناء لإنجاح الحوار الوطني.

وأكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أن مجلس أمناء الحوار دعا الكيانات النقابية والمجتمع الأهلي والأحزاب إلى إدارة حوار مجتمعي وكان هناك مئات من الجلسات التي عقدت في كل أنحاء مصر.

الأحزاب السياسية

و أضاف رشوان، في مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، بالقول:" هذا العام شهد مئات الحوارات مع كل الأطياف والجهات في الدولة وأطراف أخرى".

وتابع :"الحوار أصبح أولوية وتم فتح كل المجالات للتحاور بين كل الأطراف المختلفة أو المتفقة معًا، والأهم في الحوار هو تولد الثقة بين الأطراف.

وأكمل: "العام الذي مضى هو الذي مهد لأن يكون لدينا آلاف من الأسماء التي جاءت من مصادر مختلفة لم تكن تتحدث مع بعضها البعض قبل عملية الحوار نفسها".

وواصل حديثه "لا يوجد طرف في مصر سياسي أو نقابي أو مجتمع أهلي أو شبابي أو غيره غائب عن الحوار والجميع طرح الأسماء وهذا يؤكد فتح جسور الثقة وأمال الشعب الكريم وممثليه في إنجاح الحوار".

تابع موقع تحيا مصر علي