عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عادل أديب: مسلسل حضرة العمدة عايز ناس تفكر.. وهناخد عليه صدقة جارية

عادل أديب
عادل أديب

كشف المخرج عادل أديب عن رأيه في الهجوم الذي تعرض له مسلسل حضرة العمدة، وذلك خلال لقاءه اليوم ببرنامج الحياة اليوم على شاشة تلفزيون قناة الحياة.

تحيا مصر يرصد تفاصيل تصريحات عادل أديب عن مسلسل حضرة العمدة

عادل أديب يتحدث عن تجربة حضرة العمدة

وقال عادل أديب: بقول لكل اللجان الإلكترونية هل اللي بتعملوه من الدين؟ ومسلسل حضرة العمدة هدفه التوعية وأن الناس تفكر، لأن فيه سلوكيات نسيناها ولازم نساعد بعض والدراما بتأثر في سلوك البشر وهناخد عليها صدقة جارية لأني لما أموت هيفضل العمل الفني يتعرض.

وتابع: لازم نعمل دراما مباشرة ونغير تفكير الناس، وكلنا عملنا دراما لكن لازم نعمل دراما مفيدة للناس، وفيه 70 مسلسل موجود وبقول للمشاهد اتبسط واتسلى بس حضرة العمدة عايز الناس تفكر ودا مش عيب.

أبطال مسلسل حضرة العمدة 

مسلسل حضرة العمدة، يشارك في بطولته نخبة كبيرة من النجوم والفنانين الذى يصل عددهم لأكثر من 30 فنانا وفنانة فى مقدمتهم روبي، وسميحة أيوب، وبسمة، وأحمد بدير، ومحمد محمود عبدالعزيز.

ومحمود عبد المغني، ووفاء عامر، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي وأحمد رزق، وكريم عبدالخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وصلاح عبد الله، ولطفى لبيب، وحسام داغر، وصولا عمر، وشيري أشرف، وأحمد أبو زيد، وإياد عيد.

وتدور أحداث مسلسل حضرة العمدة حول "صفية عارف الفارس" والتى تجسدها النجمة روبي، التي تفوز بمنصب العمدة، فى إحدى القرى التى تحمل اسم "تل شبورة" وهى قرية رمزية، وتواجه "صفية" انقسام القرية بين مؤيد ومعارض لتولي سيدة شابة فى أوائل الأربعينات منصبًا كان حكرًا على الرجال.

ضريبة متعة على مشاهدة التلفاز

وفي وقت سابق، خرج المخرج المصري عادل أديب عن صمته ورد على مهاجمي اقتراحه بفرض الدولة المصرية ضريبة متعة على مشاهدة التلفاز، مؤكدًا على أنه لم يلفظ بكلمة ضريبة. 

وقال عادل أديب لكامير «تحيا مصر»: " أنا قولت دعم للدولة مش ضريبة، اللي كتب الخبر كان قاصد يبيع ويعمل جدل.. هو أنا مين عشان اطالب الدولة بفرض ضريبة في ظل هذا الغلاء العالمي، أنا راجل في مهنتي بقالي أكتر من 30 سنة أنت ايه فهمك فيها عشان تفتي ". 

تابع موقع تحيا مصر علي