عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احمد محسن: قرارالسيسي بمضاعفة موازنة برامج الحماية الاجتماعية انتصار لملايين الأسر المصرية

تحيا مصر

قال النائب احمد محسن ، عضو مجلس الشيوخ، إن قرار الرئيس السيسي برفع موازنة الحماية الاجتماعية، تحرك حكيم من جانبه، وقرار في منتهي الأهمية، يخفف أعباء المعيشة ويستجيب لضغوط اقتصادية عالمية هائلة.

تحيا مصر

رفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية

ونوه محسن، في تصريح له اليوم، بتوجيه الرئيس السيسى، رفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية لـ529.7 مليار وزيادة مخصصات الضمان الاجتماعي بأكثر من 48% بزيادة قدرها 171 مليار جنيه، دفع واحة، وهو ما يعكس حرص القيادة السياسية للتخفيف عن المواطنين ويؤكد الاهتمام الكبير من الدولة لتعميق الحماية الاجتماعية للمواطنين، لتشمل مزيدًا من الأفراد وعشرات الآلاف من الأسر في ظل أوضاع اقتصادية صعبة تسببت فيها الأزمات العالمية المتلاحقة، وارتفاع مستوى التضخم العالمي.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أنه في ظل حالة غلاء عالمية وانفلات في الأسعار، فإن التحرك الحكومي المصري بتوجيهات وقرارات مباشرة من الرئيس السيسي، يعكس بعد نظر الدولة ورعايتها لمواطنيها وحمايتهم من تقلبات الأسواق العالمية والمحلية.

برامج الحماية الاجتماعية

وأردف النائب، أن هناك طفرة في مختلف برامج الحماية الاجتماعية بقيادة الرئيس السيسي سواء في زيادة المعاشات أو في الوصول بعدد الأسر في تكافل وكرامة لخمسة ملايين أسرة مصرية، وغيرها من مختلف برامج الدعم وهو ما حقق معادلة التوازن طوال سنوات الاصلاح المالي والاقتصادي الماضية.

تخفيف أعباء المعيشة من جانب الدولة المصرية

وشدد النائب احمد محسن على أن العالم يمر بمنعطف اقتصادي صعب، وقرارات تخفيف أعباء المعيشة من جانب الدولة المصرية، تساهم في تضييق الفجوة ما بين دخول الأسر واحتياجاتها، وينتصر لملايين الأسر المصرية واحتياجاتها.

تابع موقع تحيا مصر علي