عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية «محمود القط» يشيد بكيفية اجلاء مصر لرعايا من السودان.. ويؤكد: نعمل على تعزيز قدراتنا الأمنية والاستراتيجية

النائب محمود القط
النائب محمود القط

قال النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مصر سباقة في انقاذ أبنائها من بؤر الصراع، فإجلائها لرعاياها من السودان ليس بجديد عليها، مشيرًا إلى أنه خلال الفترة الماضية شهدت بعض الدول العربية والإقليمية عددًا من المشاكل، ولكن مصر كان لديها القدرة على نقل أولادها بأسرع ما يمكن بمنتهى الدقة والأمان.

تحيا مصر

النائب محمود القط: الدولة المصرية تحصد حاليًا ما زرعته خلال السنوات السابقة

وأشار القط، خلال مداخلته على اكسترا نيوز، إلى أن الدولة المصرية تحصد حاليًا ما زرعته خلال السنوات السابقة من اهتمامها بالشأن السوداني واهتمامها بالشأن الأفريقي، مشيرًا إلى أن مصر لديها طريقتها الخاصة في إدارة الأمر بكل احترافية وبكل جهد دؤوب على جميع المناحي، فتم اجلاء الجنود ومن ثم اجلاء المواطنين المصريين.

النائب محمود القط: مصر كانت من أوائل الدول التي استطاعت أن تدخل في السودان

وتابع:" مصر كانت من أوائل الدول التي استطاعت أن تدخل في السودان في عز المعارك لنقل المصريين، مشيرًا إلى أن هذا الجهد ناتج لسنوات طويلة من العمل".

النائب محمود القط: نعمل أجل العودة للحضن الأفريقي من جديد

واستكمل:" مصر خلال السنوات الأخيرة الماضية تعمل من أجل العودة للحضن الأفريقي من جديد، وتعزيز قدراتنا الأمنية والاستراتيجية مما يجعلنا ويساعدنا في حالة حدوث أي أزمات أن نكون سباقين وقادرين على توفير الرعاية والأمان لأهالينا في بؤر الصراع".

تابع موقع تحيا مصر علي