عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هجوم إلكتروني على تل أبيب.. انقطاع التيار الكهربائي فى عشرات المدن الإسرائيلية

هجوم إلكتروني
هجوم إلكتروني

افادت وسائل إعلام عبرية،  بانقطاع الكهرباء عن عشرات المدن والتجمعات السكانية فى إسرائيل بسبب هجوم إلكتروني. 

تحيا مصر

هجوم إلكتروني على إسرائيل

وقال مدير عام شركة الكهرباء الإسرائيلية في مقابلة مع إذاعة "كان"، إن احتمالات أن يكون الخلل ناجماً عن هجوم إلكتروني معدومة، مشيراً إلى أن هناك "على الأغلب عطل تقني ناتج عن استهلاك فوق المستويات العادية أدى إلى خلل واسع" .

ويذكر أمس أفادت وسائل إعلام عبرية، بتعطل موقعان الإلكترونيان لشركة الموانئ الإسرائيلية وميناء حيفا بعد هجوم إلكتروني.

وذكر الإعلام العبري أن:" مجموعة هاكرز (أنونيموس سودان) هاجمت سلسلة مواقع إلكترونية إسرائيلية". 

وجاء من بين مجموعة المواقع التي تعطلت عن العمل موقعا شركة الموانئ الإسرائيلية وميناء حيفا، حيث تعذر على المستخدمين الوصول لبعض المواقع التي تعرضت للهجوم، لكن الخبراء استبعدوا سرقة معلومات بسبب الهجوم.

هجوم إلكتروني يستهدف الموساد

والاثنين الماضي، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن انهيار الموقع الرسمي للموساد وموقع التأمين الوطني الإسرائيلي بعد تعرضها لهجمات إلكترونية على يد هاكزر سودانيين.

وأفادت صحفية "معاريف" العبرية بأن "مجموعة الهاكرز "أنونيموس سودان"، أعلنت أنها هاجمت موقع الموساد وموقع التأمين الوطني الإسرائيلي، وكتبت على حسابها في "تلغرام"، أن "هذا الهجوم تحضير لهجوم كبير".

هجوم إلكتروني يستهدف مواقع الجامعات الإسرائيلية

وفى وقت سابق من الشهر الجاري، أفادت وسائل إعلام عبرية، بتعرض مواقع لعديد من الجامعات الإسرائيلية، لهجوم إلكتروني من قبل مجموعة من القراصنة يطلقون على أنفسهم اسم "السودان المجهول". 

وذكرت صحيفة  Jerusalem Postالعبرية أن:" من مواقع الجامعات التى تعرضت للاختراق هي جامعة تل أبيب والجامعة العبرية فى القدس، وجامعة بن جوريون فى النقب وجامعة حيفا، ومعهد وايزمان للعلوم والجامعة المفتوحة فى إسرائيل وجامعة رايشمان". 

ونشرت جماعة الهاكرز بيان على "تلجرام" قالت أن:" المواقع التى هاجمتها وجاء فيه البنية التحتية الجامعات تم إسقاط قطاع التعليم فى إسرائيل بسبب ما فعلوه فى فلسطين"

تابع موقع تحيا مصر علي