عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب الطماوي لـ تحيا مصر: المؤسسات الدستورية لن تدخر جهدا لتهيئة المناخ الملائم لأي استحقاقات انتخابية

تحيا مصر

 قال النائب إيهاب الطماوي وكيل لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب و مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني، أن إعلان مواعيد و إجراءات بدء جلسات لجان الحوار الوطني يؤكد أهمية تحديد أولويات العمل الوطني في المرحلة الراهنة.

 بدء جلسات لجان الحوار الوطني

و أضاف النائب إيهاب الطماوي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: النتائج التي ستثمر عن لقاءات المتحاورين داخل اللجان ستكون عبارة عن مخرجات من مقدمات جاءت من المتحاورين أنفسهم، مؤكدا أنه لا أقصاء لرأي أو فكر أو طرح أو رؤية.

وتابع مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني:سنستمع و نناقش كافة الآراء بهدف الوصول للمساحات المشتركة التي يمكن البناء عليها في تحديد أولويات العمل الوطني.

و أكد الطماوي، أن لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني جاهزة لبدء جلساتها ومستعدة لاستيعاب و مناقشة كافة أطروحات الأحزاب السياسية والشخصيات العامة و الخبراء خلال الفترة المقبلة وفقا للجداول الزمنية التي سيعلن عنها رسميا من مجلس أمناء الحوار الوطني خلال الأيام القادمة.

تهيئة الأجواء لانتخابات رئاسية تعددية

وعن تصريحات مجلس أمناء الحوار الوطني بالاستمرار في اقتراح كل ما يلزم من مشروعات قوانين وقرارات تنفيذية لتهيئة الأجواء لانتخابات رئاسية تعددية، أفاد: نشيد بتلك التصريحات، مؤكدا أن الدولة المصرية بكافة مؤسساتها تدعم إجراء إنتخابات رئاسية تعددية.

و أشار النائب إيهاب الطماوي، إلى أن كافة المؤسسات الدستورية لن تدخر جهدا من أجل تهيئة المناخ الملائم لهذه الانتخابات  سواء عن طريق الإجراءات التشريعية أو التنفيذية.

تابع موقع تحيا مصر علي