عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استمرار توافد المصريون العائدون من السودان بمطار شرق القاهرة - شاهد

المصريين العائدين
المصريين العائدين من السودان

ينقل لكم موقع " تحيا مصر" بثا مباشرا لاستمرار استقبال المصريين العائدين من السودان بمطار شرق القاهرة.

تحيا مصر

ويواصل مطار شرق القاهرة استقبال دفعات جديدة من المصريين العائدين من السودان بعد أحداث الاشتباكات الدائرة بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع. 

 استقبال دفعات جديدة من المصريين العائدين من السودان

جاء ذلك استمرارًا لجهود الدولة المصرية في عودة أبنائها من السودان تنفيذًا لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في عودة المصريين من السودان.

ورفع المصريون العائدون الأعلام المصرية وصور الرئيس السيسي فور نزولهم من الطائرات في مطار شرق القاهرة.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن الجهود المصرية لتسهيل عبور النازحين من الأراضي السودانية خلال الأيام القليلة الماضية أسفرت عن النجاح في تسهيل عبور أكثر من ١٦٠٠٠ مواطن من غير المصريين إلى داخل مصر حتى اليوم ٢٧ أبريل الجاري.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن أعداد العابرين من الأشقاء السودانيين تجاوزت أكثر من ١٤ ألف مواطن، كما بلغ عدد العابرين إلى مصر ما يزيد عن ٢٠٠٠ مواطن أجنبي من ٥٠ دولة و٦ منظمات دولية.

 تستمر الجهود المصرية على مدار الساعة في تسهيل استقبال المواطنين الفارين من الاشتباكات العسكرية في السودان، والعمل على تخفيف معاناتهم الناجمة عنها وتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة لهم.

ونوه السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه في ظل ما تشهده جهود إجلاء المواطنين المصريين في السودان من وتيرة متزايدة بمرور الوقت، تم إجلاء ١١٤٠ مواطناً مصرياً اليوم ٢٦ أبريل الجاري، حيث تم إجلاء ٤٤٣ مواطناً مصرياً من السودان عبر الإجلاء البري و٦٩٧ مواطناً عن طريق الإجلاء الجوي من خلال تنفيذ ٧ رحلات عبر المجهود الجوي في إطار الجسر الجوي القائم لنقل الرعايا المصريين بالسودان.

وكشف مراسل قناة القاهرة الإخبارية، عن أن عدد الطائرات العسكرية التي قامت بنقل المصريين الكتواجدين في السودان، وصل إلى 17 طائرة حتى الآن.

وتواصل قاعدة شرق استقبال المصريين المتواجدين في السودان، وذلك بعد نجاح السلطات المصرية في عملية إجلائهم.

17 طائرة عسكرية قامت بنقل المصريين المتواجدين بالسودان حتى الآن

ووصل على متن طائرتين عسكريتين عدد من المصريين المتواجدين في السودان الشقيق، عبر قاعدة شرق، في ظل الصرا القائم بين الفرقاء السودانيين.

ويتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفقًا لمصدار، للقاهرة الإخبراية، عملية إجلاء المصريين في السودان، حيث يتلقى تقارير دورية بشأن المصريين المتواجدين هناك.

تابع موقع تحيا مصر علي