عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصل 3 آلاف جنيه.. أسعار الذهب عيار 21 الآن في مصر

الذهب
الذهب

قفز سعر الذهب في مصر، بنحو 80 جنيهًا للجرام، في منتصف التعاملات اليوم، ووصل سعر الجرام من ذهب عيار 21 إلى 2630 جنيهًا.

تحيا مصر

وصعد سعر الذهب عيار 18 إلى 2254 جنيهًا للجرام، ووصل سعر عيار 24 إلى 3006 جنيهات للجرام، وسجل الجنيه الذهب نحو 21040 جنيهًا.

وعلى الرغم من وصول سعر جرام الذهب إلى هذا السعر وجه نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية، نصيحة عاجلة للمقبلين على الزواج، قائلا :"سعر الذهب في هذا التوقيت مناسب، للمقبلين على الزواج،  فمن يريد الزواج عليه ان يشتري في هذه الفترة".

شعبة الذهب

وقال سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية، فى تصريحات تليفزيونية سابقة على قناة الحدث ، أن البورصة العالمية بأسعار الذهب غير مستقرة، وتجار الذهب يسعرون الدولار بـ40 جنيها، وهذا يؤثر في أسعار الذهب.

وأوضح سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية:" سوق مصر مفتوح على الخارج، و أسعار الذهب تحدد بالعرض و الطلب، فالارتفاع و الانخفاض يكون بتأثير السوق و البورصة العالمية، وليس كما يقال ارتفاع وهمي.

ورد سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية على سؤال :" هل الارتفاع الذى حدث في أسعار الذهب خلال الأيام الماضية ارتفاع وهمي و سيكون هناك انخفاض في الفترة المقبلة".

و اختتم سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية:" سوق مصر مفتوح على الخارج، و أسعار الذهب تحدد بالعرض و الطلب، فالارتفاع و الانخفاض يكون بتأثير السوق و البورصة العالمية، وليس كما يقال ارتفاع وهمي.

أسعار الذهب

وأعلنت عنه الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، بعد ارتفاع كان قد سجله في بداية التعاملات الصباحية، حتى قفز سعره الآن متخطيا 2210.

وفي وقت سابق، أوضح هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أسباب ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة، معقبا:" أسعار الذهب العالمية شهدت ارتفاعا كبيرا خلال الأيام الماضية بسبب أزمة البنوك الأمريكية".

وأضاف ميلاد، في اتصال على فضائية "القاهرة والناس": "حدث ارتفاع في أسعار الذهب المحلية اليوم رغم عدم حدوث زيادات عالمية جديدة في الأسعار، ومتوقع يوم الاثنين أن بورصة الذهب قد تفتح على ارتفاع قد يتجاوز الـ2000 أوقية".

تابع موقع تحيا مصر علي