عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بسبب كيليان مبابي».. زين الدين زيدان يقترب من تدريب ريال مدريد

زيدان ومبابي
زيدان ومبابي

ترددت أنباء في الآونة الأخيرة عن وجود مفاوضات جادة وقوية مع الأسطورة الفرنسية لاعبًا ومدربًا زين الدين زيدان، المدير الفني التاريخي للفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد الإسباني السابق، لتولي مهمة تدريب الميرينيجي في ولاية ثالثة خلفًا للإيطالي كارلو أنشيلوتي، وذلك بعد اقتراب تولي مستر كارلو مهمة تدريب المنتخب البرازيلي.

وكانت قد نشرت تقارير صحفية فرنسية عن وجود اتصالات مكثفة بين إدارة ريال مدريد الإسباني بقيادة فلورينتينو بيريز، وبين المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لتولي مهمة قيادة الفريق الإسباني فنيًا بدءً من الموسم المقبل 2023/2024. 

ويتجه الاتحاد البرازيلي لكرة القدم للتعاقد مع الإيطالي العبقري كارلو أنشيلوتي، خلفًا للمدرب البرازيلي تيتي، بعد إخفاق كأس العالم قطر 2022 إذ خرج المنتخب البرازيلي من منتخب كرواتيا بضربات الترجيح بنتيجة 7/6، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لكل منهما.

رقم زيدان

ويعتبر زين الدين زيدان، المدير الفني السابق للفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد الإسباني هو صاحب الرقم القياسي في إحراز بطولة دوري أبطال أوروبا حيث حقق كأس ذات الأذنين 3 مرات متتالية مواسم 2016، 2017، 2018 وصاحب الخماسية التاريخية في موسم 2017. 

قرب التعاقد مع كيليان مبابي

ونشرت تقارير صحفية أجنبية أيضًا أن ريال مدريد يرغب في الإتيان بـ كيليان مبابي عن طريق التعاقد مع زين الدين زيدان، بسبب وجود علاقة وطيدة بين زيدان وبين مبابي وظهرت في الكثير من التعاملات والمواقف بين الثنائي.  

 سبب التفكير في التعاقد مع أنشيلوتي

لكن لعل تفكير الاتحاد البرازيلي في أنشيلوتي هي الرغبة المُلحة والشديدة في استعادة لقب كأس العالم مرة أخرى إذ أن آخر تتويج لملوك السامبا كان عام 2022 أمام المنتخب الألماني بقيادة رونالدو الظاهرة، البرازيل هي أكثر المنتخبات فوزًا بكأس العالم بـ 5 مرات.

هنا تكمن تضحية الإدارة البرازيلية بالهوية التاريخية للمنتخب للإتيان بالكأس الغالية، فأنشيلوتي جدير ويملك قدرة رائعة وكبيرة في المباريات الإقصائية ولا سيما ظهر ذلك في دوري أبطال أوروبا فهو أكثر مدرب حصدًا لبطولة دوري أبطال أوروبا في التاريخ، فاز بها 4 مرات بطولتين مع إي سي ميلان وبطولتين مع ريال مدريد.

تابع موقع تحيا مصر علي