عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يناقش طلب إهدار وزارة الأوقاف أكثر من 700 مليون جنيه فى مشروع ورش الحرفيين بالغردقة.. الثلاثاء المقبل

تحيا مصر

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، الثلاثاء المقبل، مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب سيد قاسم، بشأن إهدار وزارة الأوقاف أكثر من 700 مليون جنيه فى مشروع ورش الحرفيين الجديدة بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الاحمر، بحضور وزير الأوقاف.

تحيا مصر

«سيد قاسم» يشيد بجهود الدولة لجذب السياح.. ويؤكد لـ تحيا مصر: سياحة الصحراء ستحقق طفرة بالقطاع

وكان قد قال النائب سيد قاسم، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن فتح أسواق جديدة تجذب قطاع كبير من السياح ضرورة، مشيدًا بجهود الدولة والحكومة لمضاعفة حجم السياحة الوافدة إلى مصر خلال ٢٠٢٣ لتصل إلي 15 مليون سائح أجنبي خلال عام 2023، مقابل 11.7 مليون سائح استقبلتهم البلاد العام الماضي بنسبة نمو 28%، وجاءت هذه التقديرات في ظل نمو الإقبال السياحي بنسبة 35%.

وأشار عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إلى أهمية التركيز بصورة أكبر على سياحة الصحراء، وهي عبارة عن رحلات يراعي فيها البعد البيئى، خاصة أنها تستهدف زيارة المناطق الطبيعية غير الممهدة من أجل الاستمتاع بمظاهر الطبيعة الخلابة، مشيرًا إلى أن مصر حباها الله بطبيعة خلابة يجب استغلالها، فمصر تمتلك التراث الطبيعى والحضارى والثقافى والمناخ المعتدل طوال العام.

ضرورة حماية المحميات الطبيعية

وأكد قاسم، ضرورة حماية المحميات الطبيعية، حيث أنها تشكل حجر الزاوية وأصول رأسمالية في سياحة الصحراء، مطالبًا بتدخل وزارة البيئة لإدارة وتنمية وتطوير مثل هذه المحميات الطبيعية، لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى مناطقها.

الخريطة الاستثمارية

وتابع:" عدد المحميات يقدر ب ٣٠ محمية طبيعية توازي ١٥ ٪ من مساحة مصر وهو ما يتطلب وضعها على الخريطة الاستثمارية  بجمهورية مصر عام 2002".

تابع موقع تحيا مصر علي